الأخبار المحلية

مهرجان تمور الجوف يحدث نقلة زراعية واقتصادية

تحتضن مدينة التمور على طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة دومة الجندل مهرجان تمور الجوف السادس برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف يوم الإربعاء القادم الموافق 20 فبراير 2019 بشعار ربيع الجوف بحلوتها

واوضح المشرف العام على المهرجان رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد بن إبراهيم العنزي أن البلدية تعمل على الاستعداد والتنظيم منذ وقت مبكر سائلين الله التوفيق و النجاح .
وقد إشتهرت منطقة الجوف بمحاصيلها الزراعية المتنوعة وخاصة التمور حيث تشتهر المنطقة بتعدد أنواع التمور المتعددة وأشهرها حلوة الجوف .. وعانت تمور الجوف في السنين الماضية من ضعف التسويق ، وذلك لإنحصاره على منطقة الجوف والمناطق المجاورة،بالإضافة إلى إهمال الكثير من الأهالي للمزارع وإنشغالهم عنها .

ومن هذا المنطق قامت إمارة منطقة الجوف عام 1435هـ بإقرار مهرجان تمور الجوف بنسخته الأولى مقره محافظة دومة الجندل ، ليكون مهرجاناً تسويقياً لتمور الجوف أسوةً بالمناطق الأخرى،وكان مهرجان ناجحاً بكل المقاييس وتعاقبت النسخ وسط إقبال كبير من مزارعي الجوف،فأصبح الحس التسويقي أكبر وزاد الإهتمام بجودة المحصول.

وقامت بلدية دومة الجندل في النسخة الرابعة من المهرجان بمبادرة “سجل المزرعة”،والتي تعنى بزيارة المزارع المشاركة والتحقق من بعض الاشتراطات التي تزيد من جودة المنتج،وكان هذا الأمر حافزاً للكثير من المزارعين للإهتمام بمزارعهم التي كان بعضها مهجوراً دون أي إهتمام.

[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_k3CSwtUmEcNbb5Tf.jpeg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_q3WjHE7Ywey8ESzK.jpeg[/IMG][/RIGHT]