أخبار الجوف

نظمها مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي : د. عبد العزيز الهليل يحاضر في آليات تحصين عقول الشباب ووقايتهم من الانحرافات الفكرية

ضمن برامج مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بجامعة الجوف، قدّم المستشار بالقضايا الوطنية والأمن الفكري د. عبد العزيز الهليل محاضرةً حول كيفية تفعيل أدوات تحصين الشباب وعقولهم ووقايتهم من مختلف الانحرافات الفكرية، حيث تناول وسط حضور طلاب من مختلف الكليات عدداً من المحاور الرئيسة، مفتتحاً المحاضرة بالتعريف بمفهوم الأمن الفكري وأهميته وكيفية إشاعة هذا المفهوم وكذلك تعزيزه.

وأوضح د. الهليل ماهية العلاقة بين الأمن الفكري والأمن الوطني، ومدى ترابط هذين المفهومين، لافتاً إلى ما يعنيه ويؤدي إليه التطرف والعنف كظاهرة اجتماعية، وطبيعة العوامل التي تساعد في انتشار مثل هذه الظاهرة في أوساط الشباب، مشيراً إلى أهمية المسؤولية الاجتماعية في مكافحة هذه الظاهرة من خلال تفعيل دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية في تدعيم الأمن الاجتماعي.

كذلك تناول المحاضر كيفيات التعرف على مؤشرات الانحراف الفكري وسبل قياسها، وكيف الآليات الناجحة في المعالجة الفكرية لظواهر العنف والتطرف، فيما اختتمت المحاضرة بفتح المجال أمام الحضور لطرح التساؤلات والمناقشات حيث تم نقل المحاضرة لمجمعات كليات البنات في سكاكا وطبرجل والقريات.

عقب ذلك التقى د. الهليل معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل البشري، حيث تبادلا حديثاً حول موضوع المحاضرة، وكذلك تسلَّم ضيف الجامعة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، وحضر اللقاء مدير مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بالجامعة د.حسن الجليدي.

[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_fMA8p0XH3ftPhhG1.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_CtH0pcRqq0QhKkFM.jpeg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_hGmXHm4cKSZPHNba.jpeg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_yMvzmxV45JHcJQrS.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_5aG5w0HRMkKuXHmq.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_QTgJfwKBfX0PF0VT.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_RuNA6JNpTcHNbjvT.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_3AvMG0KwYqqZNHAE.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_U4PE6qSEne7KWwHz.jpg[/IMG][/RIGHT]