أخبار الجوف

أمير الجوف يزور الشركات الزراعية ببسيطاء ويبدأها بشركة نادك ويطلع على أحدث التقنيات الزراعية

قام الصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف أمس بزيارة لمركز بسيطاء تجول خلالها على المشاريع الزراعية فيه، وذلك ضمن جولاته التي بدأها مؤخراً على محافظات ومراكز المنطقة .

واستهل الأمير فيصل بن نواف جولته بزيارة لشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” ، وكان في استقبال سموه مدير الشركة بالجوف المهندس عادل العتيبي الذي قدم شرحاً عن الشركة ومنتجاتها واهم الشهادات الدولية التي حصلت عليها ، حيث تعتبر نادك من أكبر الشركات المتكاملة بالعالم وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ولتعزيز الاكتفاء الذاتي وتقليص الاعتماد على الواردات، وتنقسم إلى نادك الغذائية للمنتجات الاستهلاكية ونادك الزراعية للمنتجات المتعلقة بالزراعة والبالغة أربعة مشاريع في المملكة وأخرى في دولة السودان ، وتضم 6 مزارع أبقار ومصنعين.

وأوضح المهندس العتيبي لسمو أمير منطقة الجوف بأن نادك تضع في سلم أولوياتها صحة المستهلك بالتزامها بأعلى معاير الجودة في منتجاتها التي بلغت أكثر من 100 منتج ، كما تعتبر نادك من أولى الشركات التي أدخلت زراعة الزيتون المكثف بالشرق الأوسط عام 2007م وأول حصاد آلي عام 2009م، لتحصد الشهادات العالمية من ضمنها شهادة بيول biol الإيطالية التي تعتبر من أهم المسابقات العالمية في إنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز العضوي لعشر سنوات على التوالي تدار بأيدي وقيادات سعودية.

بعد ذلك تجول أمير منطقة الجوف داخل المشروع والوقوف على أشجار الزيتون البالغ عددها 3 مليون شجرة وشاهد سموه طريقة التحكم في الري بواسطة استخدام أجهزة متخصصة لذلك، كما وقف سموه على الموقع الجديد المخصص لإنشاء مصنع متكامل لزيت الزيتون ومشتقاته.

وقام الأمير فيصل بن نواف بغرس أول شجرة زيتون لاستكمال زراعة المليون الخامس الذي تهدف الشركة للوصول إليه، منوهاً سموه بما شاهده من تقنيات حديثة يتم استخدامها في المجال الزراعي متنوع، متمنياً للجميع التوفيق .

وفي ختام الزيارة لنادك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، حث أعرب المهندس عادل العتيبي عن شكره لزيارة سمو أمير منطقة الجوف لمقر الشركة في بسيطاء، وأنها محل فخر واعتزاز للشركة وجميع العاملين فيها.

[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_jm4g1yyzs1k2Q4jQ.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_htwSNNxfqe6mYhbN.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_Y8CyxqX8HaW5yzrq.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_CPxnEQnhFVr3E8k4.jpg[/IMG][/RIGHT]