أخبار الجوف

أمير منطقة الجوف يختتم زياراته للمحافظات والمراكز بزيارة شركة الوطنية الزراعية بمركز بسيطاء

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، أهمية الدور الذي تقوم به الشركات الزراعية في تنمية القطاع الزراعي وكفاءته الإنتاجية والتصنيعية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق الأمن الغذائي من خلال زيادة الإنتاج المحلي، متطلعًا سموه لإسهام فاعلٍ من الشركات تجاه صغار المزارعين فيما يتعلق بنقل التجارب والخبرات العالمية، منوهًا بما يشهده القطاع الزراعي في المنطقة والمملكة عمومًا من دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لمشروع شركة الوطنية الزراعية بمركز بسيطاء في إطار زياراته للشركات الزراعية التي اختتمها مساء أمس، حيث كان في استقبال سموه الرئيس التنفيذي للشركة المهندس إبراهيم بن محمد أبو عباة وكبار مسؤولي الشركة.

وقام سمو أمير منطقة الجوف بجولة في المشروع بدأت من وحدة نظام التحكم والسيطرة (SCADA) الفريد من نوعه في المملكة وهو بتكلفة 10 ملايين ريال، إذ يسهم في خفض استهلاك المياه إلى 40% إلى جانب حفظ المياه المهدرة .

ووقف سموه خلال الزيارة على الورش المركزية التي تدار بأيدي سعودية مطلعًا على تجربة صنع قطع الغيار بالمشروع، كما زار سموه مركز الأبحاث والمكافحة الحيوية المعني بدراسة واكتشاف مختلف الآفات كـ “الحشرات والطفيليات والميكروبات” .

وشاهد سمو أمير منطقة الجوف مشروع الطاقة الشمسية، وحظائر الأغنام، حيث تمتلك الشركة سلالاتٍ متنوعة بإنتاجية تصل إلى 100,000 رأس في السنة.

واستمع سموه لشرح خلال اطلاعه على منطقة المصانع، وشملت مصنع مركزات الطماطم، ومعصرة الزيتون وخطوط تعبئة زيت الزيتون، وتصنيع معجون الفاكهة والعصائر وتصنيع المربيات والصلصة، وخط الكمبوبلك، ومصنع المكرونة، وخط تعبئة المياه المعدينة، ومصنع الألبان .

ونوه سمو الأمير فيصل بن نواف بما شاهده من تطور في الشركة وتوظيف التقنية والاستفادة منها لتطوير الأعمال الزراعة والحفاظ على المياه من الهدر .

بدوره أعرب الرئيس التنفيذي للشركة عن شكره لسمو أمير منطقة الجوف على هذه الزيارة التي أتاحت الفرصة للعاملين فيها للالتقاء بسموه وشرح ما لدى الشركة من إمكانات وتقنيات حديثة تعمل بها وفق ما توصلت إليه الصناعات في المجال الزراعي.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف قد بدأ بزيارات لمحافظات ومراكز المنطقة عقب تعيينه أميراً لمنطقة الجوف، التقى خلالها بالمواطنين والمسؤولين واطلع على احتياجاتهم، مختتماً هذه الجولات بزيارات الشركات الزراعية في المنطقة .
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_hUwrbF74uv1XACJw.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_AhUryPHKmybzhFR7.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_1cXasE80Ee0BzbFV.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_8YpHYNr2CgnPccgn.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_kjHvazVWbS5GhtGn.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_CH1xqhUH5HKZxhh3.jpg[/IMG][/RIGHT]