أخبار طبرجل

بمناسبة اسبوع البيئة ، ندوة بعنوان ” نحو بيئة آمنة … التحديات والحلول “

تعزيزاً للدور المجتمعي الذي تضطلع به كلية العلوم والآداب والمجتمع بطبرجل بالتعاون مع مكتب التعليم بطبرجل ، وتزامنا مع اليوم العالمي للبيئة ، أقيمت ندوة بعنوان “نحو بيئة آمنة…التحديات والحلول” بثانوية مؤتة وذلك يوم الخميس الموافق ١٤٤٠/٧/١٤هـ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً .
وتمثل هذه الندوة التي تتناول موضوعا ذا أهمية كبيرة نظرا لتعلقه بقضايا بيئية خطيرة تهدد جميع دول العالم وتودي بملايين من الأرواح سنويا- نموذجا حيا لتشارك العديد من المؤسسات من أجل بث الرسالة المجتمعية بشكل واسع ومؤثر؛ حيث تكامل لتفعيلها كل من نادي الجوف الأدبي الثقافي ومكتب التعليم بطبرجل وبلدية محافظة طبرجل .
حيث افتتحت الندوة من مدير مكتب التعليم بطبرجل المكلف الاستاذ عقيل غويفل الشراري رحب فيها بالحضور ، مشيراً الى أهمية مثل هذه الندوات التي تهدف الى توعية أبنائنا الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم لخدمة الدين والوطن .
ثم بدأت الندوة قدم خلالها:
سعادة الدكتور/ أحمد عثمان أستاذ الفيزياء النووية المشارك بكلية العلوم والآداب بطبرجل – جامعة الجوف محاضرة تناول خلالها:
• التعرف على مكونات البيئة وأنواعها.
• تسليط الضوء على النظام البيئي.
• بيان علاقة الإنسان الإيجابية و السلبية بالبيئة.
• معرفة التحديات البيئية والتي اشتملت على استنزاف الموارد وأشكال التلوث البيئي المختلفة واختلال التوازن البيئي.
• علاقة البيئة والتنمية المستدامة.
بينما قدم سعادة الدكتور/ شريف الحسيني أستاذ الكيمياء الغير عضوية المساعد بكلية العلوم والآداب بطبرجل – عرضاً حول الحلول والفرص المتاحة للتصدي لمشكلة التلوث البيئي.
كما قدم سعادة الدكتور/ عبد الرحمن الشراري مدير ادارة الخدمات ببلدية طبرجل عرضاً حول ما تقوم به بلدية محافظة طبرجل في التصدي للعديد من المشكلات البيئية بالمحافظة وأبرز انجازاتها في هذا الجانب
كما تحدث مشرف النشاط الطلابي الإستاذ عبدالله خميس الشراري عن الدور الكبير على أبنائنا الطلاب في المحافظة على البيئة من كل ما يلوثها ويؤثر عليها سلبًا ، والسعي الى إيصال ماتم عرضه في هذه الندوة الى زملائهم الطلاب وكذلك أسرهم وأهمية الحس بالمسؤولية تجاه البيئة ، بما في ذلك الحفاظ على الممتلكات العامة التي أولت الدولت حفظها الله إهتماماً لخدمة المواطنين .
وقد حضر اللقاء عددا من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب بطبرجل ووفداً من مكتب التعليم يضم عدداً من المشرفين التربويين وبعض موظفي بلدية طبرجل وقائد مدرسة ثانوية قتيبة الاستاذ ابراهيم الشهري وعدداً كبيراً من معلمي وطلاب المدرسة ، وقد أثنى جميع الحضور على الندوة لما اشتملت عليه من طرح تناول عدداً من الموضوعات الهامة التي هي محط اهتمام جميع دول العالم للوصول إلى بيئة خالية من التلوث.

[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_5uAVKhHrpaXP33tp.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_K8htHeFrhECY7War.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_MsHpsGTjUvFaQp8N.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_rBbM5VXqYR4zGVC9.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_JnmtghYHTrPWh5yH.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_0cxG6jmGYH78YAZw.jpg[/IMG][/RIGHT]