أخبار الجوف

اللواء الشاعر عبد القادر كمال يحيي أمسية شعرية بالجوف

اقام مركز عبد الرحمن السديري الثقافي السديري أمسية شعرية للواء المهندس الشاعر عبد القادر بن عبد الحي بن حسن كمال مساء يوم الأحد الموافق 2/8/1440هـ , في قاعة العرض والمحاضرات بدار العلوم بسكاكا ، وحضرها مجموعة من أعضاء المجلس الثقافي وعدد من أبناء وبنات منطقة الجوف والمهتمين بالأدب والشعر العربي .

هذا وتغنى الشاعر بمنطقة الجوف بقصيدة حملت عنوان غِراس الزيتون وتحدث بها عن أهمية منطقة الجوف وتراثها وهيبتها ومسجد عمر بن الخطاب الذي فيه أول مئذنة للإسلام بالتاريخ قائلاَ : أخْفِضَ الصَّوتَ فالملائكُ تتلُو… في سما الجوفِ مِن دُعا الأنبيَاءِ ” كذلك تطرق الشاعر في قصائده عن الشوق مؤكدَا بأن للشوق جمرة لا يشعر بها إلا من سهر الليالي باشتياق قائلا ” لا تسأل المشتاق عن جمرة الشوق ,,, يكفيه لذعات الهوى وخرفاته ” ..

هذا وتنوعت قصائد الشاعر مابين الحكمة والنصح والإرشاد والرسائل الوطنية السامية التي قدمها من خلال النصوص الشعرية التي ألقاها أمام الحضور . بعد ذلك افتتح المجال للجمهور للحديث مع الشاعر وتبادل الآراء حول الساحة والنتاج الأدبي لكثير من المثقفين والشعراء ودور بعض الجهات الحكومية والخاصة في دعم النتاج الأدبي والشعري .

وفي نهاية الأمسية كرم العضو المنتدب الدكتور زياد بن عبد الرحمن السديري الشاعر المشارك في الأمسية للواء المهندس الشاعر عبد القادر بن عبد الحي بن حسن كمال

الجدير ذكره بأن هذه المحاضرات والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية تأتي من ضمن خطة الأنشطة الثقافية لمركز الأمير عبد الرحمن السديري الثقافي للعام 2018/2019 م

[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_Q3CPvmExmY4RHjf7.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_b11VmTy2PR24Bhx7.jpg[/IMG][/RIGHT]