الأخبار المحلية

“الفضلي”: نسعى لتخصيص الكثير من القطاعات.. وحل إشكالية تداخل التعرفة بين الوحدات السكنية والاستثمارية قريبا

كشف وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، عن سعي الوزارة لتخصيص الكثير من القطاعات تماشياً مع أهداف الرؤية الوطنية 2030، وذلك لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتفرغ الوزارة لدورها الرئيسي والبعد عن الدور التشغيلي.

جاء ذلك خلال تصريحات له على هامش تفقده أمس عدداً من المواقع التابعة للوزارة بمنطقة تبوك، مطلعًا على سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها والبالغ إجماليها 68 مشروعًا في البيئة والمياه والزراعة، بقيمة تتجاوز 2.2 مليار ريال.

وأوضح الفضلي أنه بشأن إشكالية تداخل التعرفة الاستهلاكية للمياه بين الوحدات السكنية والاستثمارية، سيتم حل هذه الإشكالية من خلال تخصيص عدادات للمياه لكل وحدة سكنية أو عقارية استثمارية لتصحيح هذا الأمر، والعمل على هيكلته لضمان عدم خروج التعرفة الاستهلاكية للمواطنين عن مسارها الذي أنشئت من أجله.

وفيما يخص المجال الاستثماري، قال “إن من يقوم بذلك هو القطاع الخاص وليست الوزارة التي من أهم أعمالها هو التمكين ولدى الوزارة صندوق التنمية الزراعية الذي يقوم بدوره بإقراض أصحاب هذه المشاريع ويقدم قروضا ميسرة، والوزارة قامت بواجبها في هذا الجانب وهي تحث وتدعم المستثمرين في كل وقت”.