أخبار الجوف

‏المكتب التعاوني بصوير يسير الرحلة الخامسه من المعتمرين

‏سير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في مركز صوير التابع لمنطقة الجوف هذا اليوم الثلاثاء ١٤٤٠/٩/٩، رحلة أداء مناسك العمرة لعدد من الجاليات حديثة الإسلام.
‏وأوضح مدير المكتب التعاوني بمركز صوير مرشد الرويلي انه قبل حلول شهر رمضان أطلق المكتب مشروع “عمرة في رمضان تعدل حجة مع النبي “، حيث يصاحب المشروع انشطة متنوعة من خلال إلقاء كلمات في المساجد، وتسجيل مقاطع صوتية وبثها لوسائل التواصل الاجتماعي للجاليات والعرب، مبيناً أن رحلات العمرة التي ينظمها المكتب تستهدف بشكل أساسي المسلمين الجدد بغية توثيق علاقتهم بدينهم.
‏وبين أن فعاليات العمرة تتضمن دورساً وكلمات وعظية وبرامج تعليمية متنوعة يشارك فيها دعاة من الجاليات لتعليم المسلمين الجدد أداء مناسك العمرة، مفيداً أن عدد المستفيدين من مناسك العمرة في شهر رمضان الحالي ٧٦ معتمراً، تم تسييرهم على دفعتين منذ مطلع شهر رمضان، يذكر ان المكتب اطلق رحلتين للعوائل ١٠٠ معتمر ومعتمرة وكذلك رحلة للشباب ٥٠ معتمر. بلغ عدد المستفيدين من المعتمرين ٢٢٦ شخصا وأكد مدير المكتب أن البرنامج يأتي عونا وتسهيلا للمسلمين لأداء مناسكهم وعباداتهم، وسينفذ المكتب عدد اخر من الرحلات لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك