أخبار طبرجل

كلية العلوم والآداب بطبرجل تحتفل باليوم الوطني

احتفلت كلية العلوم والآداب بطبرجل باليوم الوطني التاسع والثمانين لتوحيد المملكة، ببرنامج تضمن عدة فقرات شارك فيها أساتذة الكلية وطلابها، بحضور عميد الكلية د. حمود الشمري، ومنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

وانطلق الحفل بكلمة عميد الكلية الذي قدم خلالها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهد الأمين بهذه المناسبة، مؤكداً أهمية الاعتزاز والفخر بالوطن ومشيراً إلى بعض الإنجازات التي تحققت على مستوي مؤسسات التعليم في ظل الحكم الرشيد الذي تنعم به هذه البلاد.

وتضمّن الحفل أصبوحة أدبية بعنوان ( الوطن في عيون الأدباء )، قدّم مضامينها وكيل الكلية د. طامي الشمراني، الذي ألقى عدداً من القصائد في حب الوطن، والأستاذ بقسم اللغة العربية د. حكيم دهيمي، الذي تناول بدوره مفهوم الوطن وماهية البقاء والاستمرار من منظور أدبي بحت، فيما عرفت الفعالية مداخلات الحضور ونقاشاتهم، والذين رفعوا تهانيهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، مجددين العهدَ بالوفاء، والتفاني في العمل من أجل ازدهاره وتقدمه.

كما شارك عدد من الطلاب بقصائد وطنية، حيث ألقى الطالب عبد المجيد هجرس قصيدة بعنوان (وطني)، وقصيدة باللغة الإنجليزية للطالب الطالب، كما تخلل الحفل عرض مرئي من اعداد الطالب فرحان ناصر بعنوان (وطني المقدس لا يطاوله وطن)، وقصيدة أخري بعنوان (وطني) كلمات الدكتور أحمد السالم، وشمل أيضاً عرضاً مرئيا، عن رؤية المملكة 2030 وجامعة الجوف وكليات البنات والبنين بطبرجل، بالإضافة إلى عرض مسرحي قدمه مجموعة من الطلاب.

كذلك ألقى د. فيصل الطويلعي مشاركة بيّن فيها جوانب من مفهوم الأمن الفكري ومهدداته، وماهية مفهوم المواطنة والأمن الوطني، ووسائل حماية عقول الشباب والشابات ووقايتها من الانحراف الفكري، فيما نُظمت بموازاة ذلك مسابقة ثقافية للطلاب، فاز فيها طلاب قسم الفيزياء على حساب طلاب قسم إدارة الأعمال.

واختُتم الحفل بتكريم عميد الكلية المشاركين في تنظيم الفعالية والفائزين في المسابقة الثقافية.