كتّاب إخبارية سمح الالكترونية

كلمات خالدة من ملك عظيم وأخرى من مؤسس دولة

عند الاشتياق إلي رؤية ماضي الزمن الجميل أحيانا عليك أن تغمض عينيك لترى في مخيلتك ماهو أجمل من شريط كاسيت الذكريات فالابداع يتجدد والمعلمون يبنون مجتمعات مستدامة. ولكل مناسبة عزيزة ذكرى يجري الحديث بشانها في وسائل الإعلام ويجري ذكر منافعها في حياتنا وينوه عنها في وسائل التواصل الاجتماعي . ولدينا وقفة إجلال لصانعي الاجيال فهم من مفاتيح الخير الذين طوبى لهم . و معلمونا بهم ترتقي الاجيال وتبني الأوطان .

وبهذه المناسبة فإنني أتقدم بالشكر الجزيل وعظيم العرفان دائما إلي أبي فهو معلمي الذي كلما أمر في خبرة جديدة يبقى ابي معلمي الأول فشكراً لأبي ، وأمي معلمتي الأولى حيث علمتني حرفي وكلامي وكتابتي و القائي ، شكراً لأمي.

وهناك وقفة إجلال لصانعي الأجيال ، وذلك في اليوم الخامس من شهر أكتوبر في كل عام . والشكر والتقدير لكل معلم فالمعلمون هم شموع منير ة في العطاء وتحية لمن وقفوا فخورين وهم يرون هذا الطالب يتقن ، وذلك التلميذ يتقدم دمتم بهمة عالية وحياة شامخة ، وفي هذا السياق اذكر بكل اعتزاز ( كلمات خالدة من ملك عظيم واخري من مؤسس دولة ) فالملك فيصل رحمه الله تعالى، قال : لولم أكن ملكا لكنت معلما .
ويقول مؤسس دولة سنغافورة لي كوان : ( انا لم اقم بمعجزة ، انا فقط قمت بواجبي نحو وطني فخصصت موارد الدولة للتعليم وغيرت مكانة المعلمين من طبقة بائسة الي أرقى طبقة في سنغافورة ، فالمعلم هو من صنع المعجزة ، هو من أنتج جيلاً يحب العلم والأخلاق بعد أن كنا شعبا يشتم بعضه في الشوارع )

هذا وفي اليوم العالمي للمعلم ، يسرنا ان نشارك وزير التعليم لنقول شكرا لكل من بذل جهدا لتمكين ابنائنا وبناتنا ليحققوا رؤية وطننا الغالي .
و مع تمنياتنا لأبنائنا وبناتنا مزيداً من التفوق والنجاح في مهمات مستقبلهم في الحياة العملية ، نتمنى اوقاتاً جميلة للمعلمين والمعلمات وتحية ملؤها الحب لمن أدوا الأمانة بأخلاق عالية والله سبحانه وتعالى نسأل أن يرزق فلذات اكبادنا بالمعلم الناصح وان يرزقنا نحن بالجليس الصالح والسلام .