أخبار طبرجل

برنامج الثقافة التقنية والمهنية في المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بطبرجل

ضمن برنامج الثقافة التقنية والمهنية، استقبل المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بطبرجل اليوم عدد من طلاب ومنسوبي مدرسة منابر الخير الثانوية.
في البداية قدم المهندس عبدالمحسن الشراري، وكيل شؤون المتدربين، عرض تقديمي مفصل حول التخصصات والبرامج التي يمكن التقدم عليها في المعهد الصناعي الثانوي لحاملي شهادة الكفاءة وفي فرع الكلية التقنية لحاملي شهادة الثانوية. كما وضح المهندس الخدمات التي تقدم للمتدربين وأهم المزايا والمجالات الوظيفية بعد التخرج. 
بعد ذلك اصطحب الزوار الأستاذ وليد العتيقي, عضو هيئة التدريب ومشرف عام الأنشطة، في جولة تعريفية حول اقسام المعهد والكلية والتي استمرت لمدة ساعتين بدءاً بقسم الكهرباء. حيث تعرف الزوار على عدة ورش في القسم مثل التمديدات المنزلية، اللوحات الكهربائية والكهرباء الانشائية. 
بعد ذلك تعرف الزوار على قسم الادارة المكتبية من حيث طبيعة التخصص، مخرجات التخصص، وانواع الدراسات والوظائف التي يمكن الالتحاق بها بعد التخرج.
ومن ثم استمع الزوار لشرح حول المواد التي يقدمها قسم الميكانيكا وكيفية التدريب في ورشة الميكانيكا واقسامها مثل ورشة الفرامل، المحركات، واساسيات الورش.
انتقل الزوار بعد ذلك الى قسم الحاسب واستمعوا لشرح تعريفي حول التخصصات المقدمة في القسم وما يتم التدريب عليه مثل برامج مايكرسوفت اوفيس، تجميع الحاسب وتشغيله، عمل تهيئة للجهاز، تثبيت نظام التشغيل وكذلك التعريف على اساسيات برمجة الحاسب. 
يقدم المعهد الصناعي وفرع الكلية التقنية بطبرجل برامج تعريفية مماثلة للمجتمع بشكل مستمر والتي فيها جذب لطلاب المدارس وتقديم البرامج المناسبة لهم. ونتيجة لذلك فقد تقدم هذا العام على المعهد وفرع الكلية بطبرجل ما يزيد على ألف متقدم، وتم قبول ثلاث مئة متدرب فقط لهذا الفصل التدريبي، حيث وصل عدد المتدربين المستمرين في هذا الفصل ما يزيد على ثمان مائة متدرب.

[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_Hyg7K0nfBSU3cKYg.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_XYT2tbaWXHBEyqjH.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_C32r7W7CWTaxaQju.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_fAjJ3n4cHv3HJPct.jpg[/IMG][/RIGHT]