أخبار الجوف

صحي هديب يوعي بأمراض البرد والأنفلونزا و السكر

نفذ مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب ؛ بالتعاون مع مجمع الخندق التعليمي ؛ عددًا البرامج الوقائية و الصحية المتعلقة بفصل الشتاء ، و الأضرار الناتجة عن التعرض للبرد ، بالإضافة إلى تطبيق حملة لمكافحة الأنفلونزا الموسمية ، وقياس مستوى السكر بالدم .

في البداية تحدث الدكتور آدم يوسف إدريس عن فصل الشتاء و الأمراض التي تتعلق بنزلات البرد ، و أضرار الجهاز التنفسي و زيادة فرص الإصابة بالعدوى من الأنفلونزا في الشتاء عن طريق التجمعات ، مقدمًا عددُا من النصائح والإرشادات عن طرق الوقاية من هذه الأمراض .

بعدها تحدث عن الأنفلونزا و ما هي أعراضها و طرق انتشارها ، مؤكدًا على أهمية لقاح الأنفلونزا و خاصة للمصابين بالأمراض المزمنة لأنهم من أكثر الفئات عرضةً للإصابة بالأنفلونزا الموسمية ، مبينًا بأن التطعيمات تحدّ انتشار العدوى بين أفراد المجتمع . و قدم الدكتور آدم عددًا من النصائح الطبية و الوقائية عن مرض السكري ؛ بهدف تعزيز الجانب الوقائي ، و توضيح أسباب الإصابة بسكري الدم و طرق الوقاية منه بالإضافة إلى مضاعفاته.

وفي الختام قام فني المختبر عبد الله بن بشير الرويلي و فني التمريض بالمركز فايز بن جويبر الرويلي ؛ بفحص عشوائي لسكر الدم ، ومن ثم تطعيم العاملين و الطلاب في مجمع الخندق ضد الأنفلونزا الموسمية و التي افتتحها قائد المدرسة حامد بن ملحان الرويلي .

هذا و أوضح مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب الأستاذ سعود بن راتب الرويلي بأن الحملة تأتي ضمن توجيهات وزارة الصحة و تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي لدى العاملين في الإدارات الحكومية و حثهم على اخذ اللقاحات اللازمة بالإضافة إلى توعيتهم بالأضرار الناتجة عن الإصابة بالأنفلونزا . و قدم الرويلي شكره و تقديره لسعادة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن الشهراني و لسعادة مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أشرف البركة على متابعتهما المستمرة لتنفيذ مثل هذه البرامج التوعوية و الرعاية الطبية للمجتمع، و تذليل الصعوبات التي تواجه تطبيق هذه البرامج، و الشكر موصول لمدير إشراف المراكز الصحية بقطاع صوير و قائد مجمع الخندق التعليمي على حسن الضيافة و حفاوة الاستقبال .

[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_13rhpSUXtZh9ZH2B.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_H7Uh0YSfQhK4ehY1.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_65S2zFFZre5tEJVY.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_jShjb0eVTnrCmsna.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://samhnews.com/contents/useruppic/1_jsQJgcjFgHjWNtHu.jpg[/IMG][/RIGHT]