اخبار القريات

جمعية أسرتنا بالقريات وبالشراكة مع وزارة العدل تواصل عمليات البناء لإنشاء مركزاً متخصصاً لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة

العلاقات العامة والتواصل الإجتماعي :
ضمن مشروع مبادرة شمل والتي أطلقتها وزارة العدل بالتعاون مع وزراة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى إنشاء مراكز متخصصة في مناطق ومحافظات المملكة لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة .
فقد استقبلت جمعية أسرتنا بالقريات صباح يوم الخميس 5/ 6/ 41441 هـ الموافق 30/1/2020 م مدير المشاريع بمبادرة شمل المهندس حسن والبي ومدير مبادرة شمل في منطقة القصيم والمناطق الشمالية الأستاذ حسن البلهان،
حيث كان في استقبالهم كلاً من أمين عام الجمعية د. ثامر قياض الكويكبي والأستاذ عبدالعزيز فهدي العنزي والأستاذ جايز مقبل الأشجعي .
حيث هدفت الزيارة إلى متابعة سير العمل في تجهيز المبنى المخصص لمركز شمل في محافظة القريات والذي تشرف عليه جمعية التنمية الأسرية بالقريات “أسرتنا” حيث سيعمل المركز على :

• تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة الصادرة من محكمة القريات .
• تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والنفسي لأطراف النزاع (الأطفال-الوالدين) وتخفيف حدة التوتر بينهما .
• توفير البيئة الملائمة اجتماعياً ونفسياً لتنفيذ الرؤية والزيارة .

كما سيقوم المركز بتوفير عدد من الفرص الوظيفية للباحثين عن العمل في مجالات تنمية الأسرة وذلك من خلال طرح عدد من الوظائف بعد الإنتهاء من المشروع .

الجدير بالذكر أنّ الجمعية كانت من أوائل الجمعيات على مستوى المملكة في تقديم خدمة تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة بالتعاون مع محكمة القريات وذلك من خلال إفتتاح قسم للطفل المحضون عام ١٤٣٨ هـ وقد نفذ القسم من ذلك العام وحتى هذا العام ١٤٤١ هـ ما يزيد عن ٣٥٠٠ زيارة.