الأخبار المحلية

وصول 10 طلاب إلى المملكة بعد إجلائهم من “ووهان” الصينية

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبإشراف ومتابعة من وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، وصلت اليوم (الأحد) الطائرة الخاصة التي تقل الطلبة السعوديين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان.

 
وتمت عملية الإجلاء من المنطقة الموبوءة بجهود دقيقة وموفقة بالتعاون مع السلطات الصينية، التي أبدت تعاونًا كاملا مع سفارة المملكة لدى الصين، وقد تولت وزارة الصحة استقبالهم واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة لهم في مثل هذه الحالات.

وأعلن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان وصول 10 طلاب سعوديين من ووهان الصينية التي يتفشى فيها فيروس “كورونا” المستجد، وقد وصلوا إلى أراضي المملكة بخير وعافية.

وعبر الوزير عن تقدير المملكة لجهود السلطات الصينية التي ساهمت في تذليل العقبات ومساعدة فرق المملكة على الأرض.

وبذلك يكون معظم السعوديين الموجودين في الصين قد غادروها، خاصة الأسر والطلبة المقيمين ومنسوبي الجهات الحكومية، فيما تستكمل وزارة الخارجية إجلاء ما بقي من الموجودين على الأراضي الصينية ومتابعة خروجهم حالة بحالة.

من جانبه، ذكر الملحق الثقافي السعودي في بكين الدكتور فهد الشريف أن الطلاب غادروا مدينة ووهان مساء أمس السبت، وذلك بعد جهود بذلتها السفارة مع السلطات الصينية التي تشدد الإجراءات الاحترازية على المدينة وتعزلها عن العالم لاحتواء الفيروس.

وكانت سفارة المملكة لدى الصين أجلت عدداً من المواطنين المحتجزين، في الصين ومعظمهم من المبتعثين، بطائرة خاصة وبمرافقة طاقم طبي، حيث أظهرت صورة “سيلفي” تجمع المواطنين في أحد المطارات قبيل صعودهم إلى الطائرة، وهم بصحة جيدة.

يذكر أن السفارة دعت في وقت سابق الرعايا من المواطنين والمقيمين والزائرين إلى مغادرة الصين، حفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم بعد استمرار تفشي فيروس “كورونا المستجد”.