الأخبار المحلية

خطأ طبي يتسبب في حرمان مواطنة عشرينية من الإنجاب.. وصحة الباحة تحقق

تحقق لجنة مشكلة من الشؤون الصحية بمنطقة الباحة، في شكوى مواطن ضد مستشفى خاص، يتهمه بالإهمال والتسبب في نزيف حاد لزوجته العشرينية واستئصال الرحم وحرمانها من الإنجاب مرة أخرى إثر عملية قيصرية.

ويروي الزوج عيسى الزهراني، وفقاً لبرنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”، أن زوجته العشرينية أبرار الزهراني أجرت علميتين جراحيتين في مستشفى خاص بالباحة، إحداها عملية ولادة قيصرية والأخرى لإزالة فتاق، وعقب خروجها من غرفة العمليات بدأت حالتها في التدهور، ورغم طمأنة الطبيب له إلا أن حالتها استمرت في التدهور، وبدأت تنزف بغزارة.

وأضاف الزهراني، أن زوجته ظلت تنزف لمدة 8 ساعات إلى أن سال الدم على أرضية الغرفة، رغم ذلك رفض الطبيب نقلها لمستشفى آخر، وعندما طلب منحها دَم اكتشف أنه لا يتوفر لدى المستشفى وحدات دَم، فطلب نقلها لمستشفى آخر، إلا أن الطبيب رفض نقلها.

وبعد إلحاح وافق الطبيب على نقلها إلى مستشفى آخر، وأثناء نقلها وهي شبه مغمى عليها تعرضت لحادثة سقوط جهاز التنفس على بطنها داخل سيارة الإسعاف، مضيفاً أن زوجته ما زالت منومة في غرفة العناية المركزة في المستشفى الذي نقلت له، مطالباً بالتحقيق ومحاسبة المتسبب.

بدورها أكدت الشؤون الصحية بمنطقة الباحة أن الزوجة تعرضت لتوقف القلب مرتين، وأنها سحبت الملف وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة.