أخبار طبرجل

ضمن مبادرة “مجتمع واعي” جمعية سمح تنفذ عدداً من الخطط الوقائية لمكافحة فايروس كورونا

ضمن مبادرة جمعية سمح للخدمات الطبية ( مجتمع واعي) لمكافحة جائحة كورونا والتي اطلقها صاحب السمو الملكي الاْمير فيصل بن نواف أمير منطقة الجوف الرئيس الفخري لجمعية سمح، نفذت الجمعية عدداً من الخطط الوقائية بمحافظة طبرجل والمراكز والقرى التابعة لها لمكافحة فايروس كورونا المستجد.

حيث قام فريق التباعد الاجتماعي التطوعي التابع لجمعية سمح للخدمات الطبية بمحافظة طبرجل ‬⁩وبالتعاون مع مستشفى طبرجل العام من خلال حملة ( مجتمع واعي )بجولة تثقيفية و توعوية للمتسوقين بضرورة التباعد الاجتماعي للوقاية من تفشي جائحة فيروس كورونا المتجدد.
كما قام فريق طبي متكامل من مستشفى طبرجل بمرافقة الحملة والفرز البصري على كامل اْصحاب محلات الخضار للتأكد من سلامتهم.

كما تم القيام بجولات ميدانية في اْسواق العثيم والعالمية بالاضافة الى المراكز التجارية لتطبيق هذه المبادرة .

كما شاركت الجمعية بعدة مبادرات من ضمنها مبادرة صراف آمن بالشراكة مع مجلس شباب الجوف، والبلدية ومستشفى طبرجل.
وكذلك من ضمن حملتها شاركت في مبادرة ( الحي الآمن ) بالتعاون مع جمعية يمناكم والجمعيات الصحية بمنطقة الجوف.

كما قامت جمعية سمح بالشراكة مع جمعية البر الخيرية بحملة ( مجتمع واعي ) في توزيع الحقائب الوقائية مع البروشورات وتدريب موظفي جمعية البر بالطريقة الآمنة في توزيع السلال الغذائية وتوعية الأهالي .

كما شاركت الجمعية بعمل لوحات ارشادية للوقاية من جائحة كورونا في شوارع طبرجل الرئيسية، بالإضافة لعمل حالات واتس اب من جائحة كورونا، ومقطع موشن جرافيك مشاركة مع جمعية البر عن اعراض فيروس كورونا والوقاية منه.

يذكر ان جمعية سمح للخدمات الطبية وبالشراكه المجتمعية مع صحة الجوف قامت في وقت سابق بتنفيذ برنامج الاستشاري المتطوع الزائر حيث تم استقطاب ثمانية استشاريين تخصصات دقيقة للعمل بالمستشفى .

وقدم مؤسس ورئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور نايف بن مطخان الدويرج الشراري شكره للمتطوعين المشاركين في هذه الحملة، كما قدم شكره لمستشفى طبرجل العام لتعاونهم مع الجمعية.