الأخبار السياسة والدولية

معارض قطري يكشف تفاصيل مثيرة حول ما حدث في الوكرة

 

عبر سلسلة من التغريدات على موقع «تويتر»، كشف المعارض القطري خالد الهيل فجر اليوم (الثلاثاء) تفاصيل ما حدث مؤخرا في مدينة الوكرة القطرية، وتردد أنه انقلاب على تميم بن حمد بقيادة حمد بن جاسم.

وبحسب صحيفة عكاظ قال المعارض القطري المقيم في لندن، أن ما جرى كان بوادر انقلاب في قطر، بعد عصيان للأوامر العسكرية، وتمرد، مبينا أنه تمت الاستعانة بما سماه «المستعمر التركي» وقوات التدخل السريع في لخويا لفض العملية.

وأوضح الهيل أن ماحدث في منطقة الوكرة هو: «مشاجرة عائليه تطورت إلى حوادث إطلاق نار في عدة منازل، وكان من ضمن المشاركين مجموعة من الضباط من الأسرة الحاكمة، وتطور الوضع إلى أن دخل أحد الضباط إلى مقر الاستخبارات العسكرية، وصوب نحو ابن عمه في داخل مكتبه وهو الآن في حالة حرجة».

وأفاد بأن أحد أفراد الأسرة توجه إلى قصز الوجبه، وأطلق النار على كابينة الحراسة الأولى، حيث أصر على لقاء تميم أو والده حمد بن خليفة، ولكن طلبه رفض على الفور فبادر إلى إطلاق النار في الجو، فتم اعتقاله، ومداهمة منزله لاحقا.

كما تحدث عن دور حمد بن جاسم في الحادثة، قائلا: «لاشك أن حمد بن جاسم لديه أطماع في الحكم، وإن حصلت له أي فرصة للانقضاض على الحكم فإنه سيفعل»، واشار إلى أن فكرة أن يكون حمد بن جاسم حاكما لدولة قطر أمر مرفوض جملة وتفصيلا، مضيفا انه لا يحظى بقبول شعبي ولا توافق دولي. واستبعد الهيل ان تكون لدى حمد بن جاسم الشجاعة للقيام بعملية انقلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock