الأخبار المحلية

النجاة الخيرية:221 ألف شخص استفادوا من مشروع إفطار الصائم داخل وخارج الكويت

كشف رئيس قطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية عبد الله الشهاب – عن تحقيق إنجازات مشرفة في رمضان هذا العام من خلال مشروع إفطار الصائم حيث تم تنفيذ المشروع في ١٩ دولة حول العالم في صورة سلال غذائية للأسر الفقيرة حول العالم بالرغم من ظروف جائحة كورونا التي تجتاح العالم وصعوبة تنفيذ هذه المشاريع في الوقت الحالي .
وتابع الشهاب: رغم التحديات الكبيرة والأزمة الصحية العالمية والإجراءات الوقائية التي شهدها شهر رمضان المبارك هذا العام إلا أن النجاة الخيرية حرصت على تواجدها وتحركها الميداني القوي داخل وخارج الكويت، حيث بلغ عدد المستفيدين من مشروع إفطار الصائم أكثر من ٢٢١ ألف مستفيد حول العالم .
مضيفًا: وزعنا قرابة ١٢٧٥٠٠ وجبة إفطار صائم (ساخنة ) للعمالة والجاليات بالمناطق والمحاجر الصحية ، وحرصنا على أن تكون وجباتنا مميزة وتم إعدادها بطريقة صحية ووفق معايير الصحة والسلامة مع مراعاة التباعد الاجتماعي الذي أوصت بِه الجهات الصحية.
وبين الشهاب أن النجاة الخيرية وزعت عدد ١٨٧٣٠ سلة إفطار صائم( أُسر ) داخل وخارج الكويت، وامتازت هذه السلال بأنها تضم أهم المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر وتكفي السلة العائلة قرابة الشهر ، موضحا بأن هذا المشروع ساهم في توفير طعام إفطار الصائم لعوائل كاملة بشيوخها وعجائزها وأطفالها ونسائها وتعتبر السلال الغذائية واحدة من أهم الأنشطة الرمضانية التي تفتخر الجمعية بتنفيذها طوال السنوات الماضية .
وختاما تقدم الشهاب بشكر أهل الخير والمحسنين داعمي النجاة الخيرية ولجانها مستشهدًا بحديث النبي صَل الله عليه وسلم من فطر صائمًا كان له مثل آجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء، مؤكداً أن الجمعية تبذل قصارى الجهود من أجل مساندة ودعم الفقراء والمحتاجين وتوفير حياة كريمة لهم.