الأخبار المحلية

شاهد.. فيديو تمثيلي لحادِث مروع يودي بحياة طفل.. والسبب انشغال والده بـ”الإيموجي”

امن الطرقأهابت القوات الخاصة لأمن الطرق بقائدي المركبات عدم استخدام الجوال أثناء القيادة؛ لما يترتب على ذلك من حوادِث مؤلمة ومميتة، فضلًا عن كون ذلك مخالفة يعاقب عليها نظام المرور.

ونشر “أمن الطرق” على حسابه في “تويتر” مقطع فيديو تمثيلياً أشار إلى أنه لقصة حقيقية، انتهت بوفاة طفل بسبب انشغال أبيه بالجوال أثناء قيادته المركبة على أحد الطرق السريعة بالمملكة.

ويظهر المقطع انشغال الأب بالرد على الرسائل التي ترد إلى جواله مستخدمًا الرموز التعبيرية “الإيموجي” الضاحكة، رغم قيادته المركبة على طريق سريع، ليفاجأ بسيارة معطوبة أوقفها قائدها على جانب الطريق، فلم يتمكن من السيطرة على مركبته واصطدم بالسيارة المتوقفة من الخلف بقوة.

كما وثق المقطع وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ونقل قائد المركبة وابنه إلى المستشفى، حيث فارق الابن الحياة، فيما ظهر والده يتلقى العزاء فيه بعدما دفنه بالتراب.

ودعا أمن الطرق قائدي المركبات لاستخلاص العبر والدروس من هذه القصة الحقيقية، واختيار مصائر أفضل لهم، ورموزاً تعبيرية أفضل لحياتهم، بدلًا من رموز الحزن والألم، عبر الالتزام بالقواعد المرورية وعدم استخدام الجوال أثناء القيادة.