الأخبار المحلية

نسائية التعريف بالإسلام تقيم محاضرات للجاليات عبر الأون لاين

 

ضمن مشروع «الشراكة المجتمعية» الذي تعكف لجنة التعريف بالإسلام على تنفيذه حاليا، نظمت إدارة الشؤون النسائية باللجنة محاضرات توعوية عن جائحة فيروس كورونا المستجد للجالية السريلانكية قدمها أطباء متخصصون عبر الأون لاين.
وفي هذا الصدد صرحت السيدة اقبال الحجي رئيسة قسم التوعية أن هذا النشاط مستمر ويهدف إلى توعية الجاليات المقيمة على أرض الكويت بهذا المرض وطرق الوقاية منه، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين لجنة التعريف بالإسلام والمؤسسات الطبية الرسمية والخاصة.
وقالت الحجي: قمنا باستضافة الطبيب د.نوراس المتخصص بطب العائلة من مركز ضمان للرعاية الصحية الأولية يوم الأربعاء الموافق 10/6/2020 حيث قدم محاضرة للجالية السريلانكية استعرض فيها تاريخ الفيروس وبداية انتشاره، والتعريف به، وطرق تقوية الجهاز المناعي، وكيفية الوقاية من هذا المرض، والإجراءات التي اتخدتها دولة الكويت لمواجهة هذا الأزمة، وفي نهاية المحاضرة تم فتح المجال لأسئلة الحضور، والإجابة عن استفساراتهم.
وأضافت الحجي: نظمنا أيضا محاضرة للطبيبة د. شيرين وتعمل في مركز مزايا يوم الثلاثاء الموافق 9/6/2020 قدمت من خلالها تعريف بفيروس كورونا المستجد، ووسائل الوقاية منه، وشرحت بعض التمارين لتنشيط القلب والرئة وتنشيط عملية التنفس ، كما أجابت على استفسارات الحاضرات.
وأشارت الحجي إلى أن اللجنة مستمرة في جهودها التوعوية حيث أصدرت خلال الفترة الماضية مجموعة من النشرات حول طرق الوقاية من فيروس كورونا، وضرورة الإبلاغ عند الاشتباه بالإصابة به، وقد تم نشرها عبر حسابات اللجنة في مواقع التواصل الاجتماعي.
كما قامت اللجنة بتصميم وطباعة وسائل توعوية بمختلف اللغات وتوزيعها على عدد من الجهات، إضافة إلى ترجمة الإحصائيات الخاصة بالمؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة.