أخبار المجتمع

النجاة الخيرية تهدف لتوزيع 3000 أضحية في 19 دولة حول العالم ..

 

تستقبل جمعية النجاة الخيرية حاليا تبرعات المحسنين لتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام 1441 هــــــــــ حيث تطمح الجمعية توزيع عدد 3000 أضحية من الغنم والماعز والأبقار داخل الكويت و في 19 دولة عربية وإسلامية وأوربية وإيصال لحوم الأضاحي للمستفيدين الأشد احتياجاً.

وأكد رئيس قطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية المحامي/ عبدالله الشهاب: أن جائحة كورونا تسببت في زيادة معدل الفقر حول العالم بشكل ملحوظ، مما بدوره يحتم علينا خلال هذا المشروع الموسمي مضاعفة الجهود من أجل إسعاد هؤلاء البسطاء في هذه الأيام المباركة. وكذلك احياء شعيرة أبينا إبراهيم ومكافحة أمراض سوء التغذية وادخال الفسحة والسرور على عشرات الآلاف من المستفيدين الذين يأكلون اللحم طوال العام بعدد أصابع اليد الواحدة.

مبينا أن قيمة الأضاحي تتفاوت تبعا لطبيعة الدول حيث تبدأ من 22 دينار للأغنام و28 دينار للماعز و70 دينار للأبقار، مؤكداً أنه اجاز العلماء اشتراك أكثر من شخص في ذبح بقرة، شرط أن يكون سن الأضحية سنتين فأكثر، أما الغنم فعن أهل البيت فقط. وفي داخل الكويت أسعار الأضاحي لهذا العام الأضحية العربي بـــ 100 دينار والأسترالي بــــــــ 70 والمهجن بــــــ 85 دينار

وأضاف الشهاب: ننفذ مشروع الأضاحي داخل الكويت و في أكثر من 19 دولة حول العالم، ونقوم بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية، ومن هذه الدول البانيا وكوسوفا وكمبوديا واليمن وبنجلاديش والفلبين وتشاد وإندونسيا وتركيا وسيلان والأردن والهند والجبل الأسود والنيجر والصومال وموريتانيا ولندن وغيرها من الدول الأخرى.

وأوضح الشهاب أن النجاة الخيرية تحرص توزيع الحوم لأضاحي للاجئين السوريين في دول اللجوء وفي المناطق الأمنة داخل سوريا ،وكذلك مسلمي الروهنجيا اللاجئين في بنجلاديش والذين يعيشون ظروفاً إنسانية غاية في الصعوبة، وأهل الحاجة الذين لا يتذوقون طعم اللحوم إلا في الأعياد والمناسبات، والأيتام والأسر المتعففة وذلك لقلة ذات اليد، فهؤلاء هم أصحاب النصيب الأكبر من لحوم الأضاحي. لافتا أن الجمعية في الأعوام الماضية كانت تقوم بتسيير الوفود الخارجية من أبناء الكويت للإشراف على ذبح الأضاحي وايصال المساعدات للمستحقين بشكل مباشر، ولكن في ظل الظروف الاستثنائية الحالية ستقوم الجمعية بالتواصل مع الجمعيات الخارجية وعمل التقارير المرئية والمصورة التي تعكس حجم شريحة المستفيدين الكبيرة من المشروع ، ونقوم بتوثيقها ونشرها بمنصات التواصل الاجتماعي. للتبرع للتبرع من خلال زيارة حسابات الجمعية عبر حساب @alnajatorg أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال 1800082