أخبار المجتمع

النجاة الخيرية: تطبيق كامل لخطة مجلس الوزراء المتعلقة بالعودة التدريجية

 

أكدت جمعية النجاة على التزامها الكامل بخطة مجلس الوزراء المتعلقة بالعودة التدريجية، والتي بدأتها من المرحلة الأولى وحتى الآن، وعلى تطبيق كافة الاشتراطات الصحية في جميع مقارها حرصاً على سلامة موظفيها وكل من المتبرعين وطالبي المساعدة.

وصرح د.جابر الوندة رئيس قطاع الخدمات المساندة بالنجاة الخيرية أن الجمعية تواصل العمل بالليل والنهار لخدمة الكويت وأهلها في هذه الظروف التي تحتاج تكاتف الجميع من مؤسسات حكومية وخيرية.

وأكد الوندة التزام الجمعية بمراحل العودة التي أعلنها مجلس الوزراء الكويتي، حيث كانت نسبة الموظفين الذين عادوا لممارسة عملهم في المرحلة الثانية 30% فقط من إجمالي الموظفين، وفي حال قرر مجلس الوزراء بدء المرحلة الثالثة فإن هذه النسبة ستصبح 50% من العاملين.

وفيما يتعلق بالاشتراطات والإجراءات الصحية في مقار جمعية النجاة قال الوندة: نحرص على ارتداء كافة الموظفين الكمامات خلال فترة العمل، وكذلك الالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم التجمع بمقار العمل، سواء في الاستراحات أو المكاتب، وتعقيم المقار بين فترة وأخرى.
وأضاف: نحرص على أن تتم أغلب المعاملات للمراجعين الكترونيا، سواء المتبرعين أو طالبي المساعدة، حيث تتم عمليات التبرع عبر الموقع الالكتروني للجمعية، ويقدم طالبي المساعدة على الرابط الخاص بجمعية النجاة الخيرية في برنامج المساعدات الخاص بوزارة الشؤون.
وختم الوندة بشكر وزارة الشؤون على الجهود الكبيرة في متابعة المؤسسات الخيرية وتقديم الدعم المتواصل لها، وكذلك كافة المؤسسات الرسمية التي ساعدت جمعية النجاة في تقديم المساعدات للمستحقين وعلى رأسها وزارة الداخلية، والحرس الوطني، ووزارة الصحة وغيرها من وزارات الدولة.