الأخبار المحلية

“زكاة الرميثية”: تحث أهل الخير دعم مشروع الأضاحي

 

قال مدير زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية / سلمان القحطاني : نستقبل حاليا تبرعات المحسنين لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل الكويت لهذا العام 1441 هـــ وتتفاوت قيمة التبرع للأضاحي حسب اختلاف نوعها والدولة التي تنفذ فيها ، بما فيها داخل الكويت، بحيث تبدأ من 70 للأضحية الاسترالي و85 للأضحية الهجين و100 دينار للأضحية الضأن العربي.

وبين القحطاني: أن جائحة كورونا تسببت في زيادة معدلات المعوزين وارتفاع نسبة البطالة حول العالم، مما بدوره ساهم في مضاعفة أعداد المستفيدين من شريحة العمالة التي تركت وظائفها بجانب الفقراء والأيتام والأرامل وذوي الدخل المحدود. وهذا يحتم علينا خلال هذا المشروع الموسمي مضاعفة الجهود من أجل إسعاد هؤلاء البسطاء في هذه الأيام المباركة.

مؤكداً اختيار زكاة الرميثية للأضاحي المطابقة للشريعة الإسلامية ، فتلك قربة إلى الله جل وعلا ويجب أن نقدم أجود الأضاحي عسى أن يتقبلها سبحانه، موضحاً أن هذا المشروع يحي سنة أبينا إبراهيم و يعزز التكافل الاجتماعي ويدخل السرور والفسحة على المستفيدين ويرسم البسمة على شفاه المحرومين. سائلاً الحق سبحانه أن يتقبلها ويجعل ثوابها في موازين حسنات أهل الخير في بلد الخير دولة الكويت، ويمكن التواصل ودعم زكاة الرميثية الاتصال على 25631016 أو 98868941 أو التفضل بزيارة اللجنة .