أخبار المجتمع

النجاة الخيرية تطرح مشروع كفالة طلاب العلم في ألبانيا

 

أكدت رئيسة القطاع النسائي بجمعية النجاة الخيرية / وضحة البليس – على اهتمام الجمعية بمشروع “كفالة طلاب العلم” في ألبانيا وتقديم المساعدات والمنح الدراسية لهم ، وأضافت ان هذا المشروع ضمن المشاريع التي تحقق اهداف الأمم المتحدة الـ 17 في تحقيق التنمية المستدامة للشعوب الفقيرة ، ويأتي تحت شعار “لا للجهل “.
حيث تقوم بدور فعال تجاه تنفيذ المشاريع الخيرية المختلفة في دول البلقان ، وتحديدا في دولة ألبانيا ،
وقالت البليس : بأن الإسلام حث علي طلب العلم والسعي عليه ، فهو سلاح تقدم الأمم وبه ترتقي ويرتفع شأنها، لافتة : أن الجمعية تهدف إلي كفالة 50 طالب وطالبة في شتي التخصصات العلمية، وعلى رأسها الطب، والهندسة ، وغيرها من التخصصات الأخرى ، وذلك ليساهموا في نهضة هذه المجتمع الذي عانى لسنوات من آثار الحروب.

وقالت البليس : إن مشروع “كفالة طلاب العلم” يهدف لسد حاجات الطلبة ذوي الدخل المحدود ، ويؤدي إلى تنمية الكوادر العلمية مذللاً الكثير من العقبات المادية التي تعتبر حائط صد بين الطالب وتعليمه، مشيرة إلى أن كفالة الطالب الواحد بقيمة 70 دينار شهريا.

وحول رسالة المشروع أوضحت البليس : نطمح من هذا المشروع إلي تقديم المنح الدراسية والمساعدة المادية لطلاب العلم المحتاجين لاستكمال مسيرتهم التعليمية، التي لها أبلغ الأثر في مستقبلهم المهني وحياتهم العلمية، وتحقيق أهدافهم التربوية والعلمية والثقافية ، مؤكدة أن مثل هذه المشاريع تعمل على استعادة الدور الريادي للإسلام في دول البلقان، لافتة الى انه يمكن المساهمة عبر الاتصال بهاتف 1800082 أو عن طريق منصات التواصل والروابط الالكترونية للنجاة الخيرية ( @alnajatorg ).

وفي ختام تصريحها حثت البليس أهل الخير علي دعم هذا المشروع المبارك والذي يساهم في خروج نخبة من المتميزين ليحققوا النقلة النوعية لمجتمعاتهم في جميع المجالات فالعلم هو سلاح الأمم الذي به ترتقي ويرتفع شأنها.

 

تعليق واحد