أخبار الجوف

جامعة الجوف تسجل 20560 ساعة دراسية ‏ خلال الأسبوع الثاني للعام الجامعي الحالي

أبرزت جامعة الجوف ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد محصلة ما أنجزته خلال الأسبوع الثاني للعام الجامعي 1442هـ، حيث أظهرت الإحصائية تسجيل 20560 ساعة تعليمية إلكترونية وتقديم 6737 جلسة افتراضية بلغ عدد الحاضرين فيها من قبل طلبة الجامعة 223171 وعدد الحاضرين الفرديين 106419طالباً وطالبة.

وأوضحت الإحصائية تفاعل الطلاب والطالبات خلال المحاضرات والاستفادة التامة من البرامج الإلكترونية التي اعتمدتها الجامعة لضمان سير العملية التعليمية وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت كذلك الإحصائية أن النظام شهد خلال أسبوع تسجيل دخول لحوالي 113024مستخدماً، وعدد لوحات النقاش 5987 لوحة، وبلغت التقييمات في النظام 36903 تقييمات، وعدد الملفات المتاحة على النظام 5956 ملفاً.

يذكر أن عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة قدمت عدداً من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، حول كيفية استخدام نظام التعليم الإلكتروني والتعلّم عن بُعد لطلاب وطالبات السنة الأولى المشتركة للعام الجامعي الحالي بهدف تعريفهم على نظام بلاك بورد وكيفية استخدامه والتمكين للوصول إلى المقررات الدراسية والتعامل مع الأدوات والتعرّف على أساليب التعلّم عن بُعد والفصول الافتراضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock