الأخبار المحلية

صحة الرياض تنجح في نقل مريض بالسمنة المفرطة

تمكن فريق متخصص من إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الرياض مساء يوم امس الخميس بنقل مريض بالسمنة المفرطة يصل وزنه إلى حوالي (300 كجم) من مستشفى خاص الى اخر .
وفي التفاصيل تلقت عمليات الإدارة توجيهاً يفيد بوجود أحد المرضى -يعاني من زيادة مفرطة في الوزن- وبعد تقديم الخدمة له في احد المستشفيات الخاصة ، ورغبة ذويه في نقله إلى مستشفى اخر نظراً لصعوبة الحركة وعدم استطاعته في التنقل، وعلى الفور تم التجاوب مع التوجيه وتشكيل فرق إسعافية ميدانية وتجهيز مركبة مخصصة تستخدم في إسعافات العنايات المركزة لنقل الحالات المماثلة للسمنة المفرطة ، وذلك بالتنسيق مع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بالرياض .
وبدوره أوضح مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الرياض أ. فهد القحطاني ، بأن الحالة قد تم نقلها بنجاح وذلك بتعاون فريق العمل ، بالرغم من مواجهة بعض الصعوبات ، و بفضل من الله تكللت عملية النقل بالنجاح .
ولفت القحطاني أن الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، وفي إطار توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، وبإشراف مباشر من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني تعمل ضمن منظومة القطاعات الحكومية ، وتتولى تنفيذ المهام المناطة بها وذلك على مستوى المنطقة، كما تشارك في عضوية لجنة الطوارئ الفورية بالمنطقة وتقوم بتنسيق عقد الاجتماعات, وجمع تقارير المنشآت المتابعة, ومتابعة تنفيذ توصيات اللجنة.
وأثنى القحطاني على التكامل والتعاون المستمر بين كافة القطاعات الحكومية في منطقة الرياض ، للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات ، وبما ينعكس على جاهزيتها للحالات الطارئة ، ومن ذلك منظومة المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض ، و فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض ، والتجمع الصحي الأول ، وكذلك كافة القطاعات المشاركة في لجنة الطوارئ الفورية بالمنطقة .