أخبار الجوف

السديري و سوار ينظمان أمسية تجربتي في تدريس الصفوف الأولية

نظم مركز السديري الثقافي بسكاكا ، بالتعاون مع جمعية سوار للتنمية الأسرية بصوير أمسية تربوية و ثقافية عن بعد -عبر الأنترنت- بواسطة تقنية zoom ، قدمت من خلالها الأستاذة جميلة الزحيفي ؛ خلاصة تجربة 27 عامًا في تدريس الصفوف الأولية و تأسيس الأطفال ، وذلك بحضور أكثر من 200 متدربة . وتم خلال الأمسية مناقشة العديد من المحاور المهمة و استعراض التجارب المميزة و التي تهدف لمساعدة الأسر في تدريس و تعليم الأبناء خلال فترة التعليم عن بعد .
فقد ناقشت الزحيفي مع الحاضرات عددًا من الأخطاء الشائعة في تأسيس الأطفال ، و الطرق الصحيحة للبدء بتأسيس الطفل من الصفر ، و ماهي أهم المهارات اللازمة لتعليمه القراءة و الكتابة حتى وصوله إلى حدّ التمكن من خلال استخدام الأنشطة و الاستراتيجيات الحديثة في التدريس و التأسيس ، وصولاً إلى تدريس و تدريب الطلاب في المراحل العليا .
يذكر بأن الأستاذة جميلة الزحيفي هي شاعرةٌ و كاتبةُ مسرحياتٍ و مدربة على الإلقاء ، ومدققة لغوية ، بالإضافة إلى عضوية الهيئة الإدارية في Toastmasters .
من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة جمعية سوار للتنمية الأسرية بصوير الأستاذ عطالله بن مكمي الرويلي شكره و تقديره لمركز السديري الثقافي بسكاكا على استمرار تعاونهم المميز و المثمر و تجاوبهم مع برامج الجمعية ، و الشكر موصول للأستاذة جميلة الزحيفي على هذه الأمسية الماتعة و المفيدة ، داعيًا الله سبحانه و تعالى أن تكون حققت الهدف من تنفيذها .