الأخبار المحلية

أدبي أبها يطلق المرحلة الثالثة من مبادرته “الثقافة إلى بيتك”

 

 

 

 

قال رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي د. أحمد بن علي آل مريع: إن إدارة النادي اختارت أن يكون انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرته “الثقافة إلى بيتك” متوافقا مع تاريخ اليوم الوطني الـ (90)، حيث ينظم النادي احتفالية أدبية وطنية بعنوان “وهل أحب سواه..” عبر الوسائط الإلكترونية والرقمية عبر حسابات النادي من خلال منصة زوم وقناته على اليوتيوب وحساباته على تويتر والفيسبك.

 

وستكون الاحتفالية الوطنية أمسية شعرية يشدو فيها ثلاثة عشر شاعرا وشاعرة ومن مناطق المملكة الثلاث عشرة، ومن مختلف الأجيال الشاعرة لتكون ساعة الأمسية الشعرية ساعة وطن، تتجاوب فيها أرجاء الوطن الكبير المملكة العربية السعودية لترجع نشيد الوحدة وملحمة المجد وسيرة الانتصار، وتتجاور التجارب الأدبية، ويلتقي الشعراء ممثلين لأنفسهم وللأدباء السعوديين، ويجسدون فرحة المواطنين بوطنهم العظيم المملكة العربية السعودية، واخترنا أن تتوزع الأصوات الشاعرة على امتداد تضاريس الوطن وترابه الغالي لنتشارك جميعا في حمل لبنات الجمال لبناء قصيدتنا الوطنية.

 

كما وضح بأن الفعاليات الثقافية ستتوالى بعد احتفالية النادي بيوم الوطن ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة “الثقافة إلى بيتك” ولمدة شهرين وستكون هي وفعالية اليوم الوطني الـ(90) تحت إشراف ومتابعة عضو مجلس الإدارة والمسؤول الإداري بالنادي د. أحمد التيهاني.. ومن جهة اختيار الفعاليات، قال: نتيجة لنجاح فعاليات المبادرة في الفترة الماضية فقد كررنا فكرة نشر استبيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي والوسائط الإلكترونية إلى المثقفين والأدباء للمساهمة في اقتراح الأسماء والفعاليات، والزملاء فريق المبادرة حريصون على تحقيق هذه المقترحات كما حصل في المرحلتين السابقتين للمبادرة.

 

الجدير بالذكر أن مبادرة الثقافة إلى بيتك انطلقت قبل نحو ستة أشهر تجاوبا مع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كرونا في منتصف شهر مارس الماضي واستمرت إلى نهاية شهر أغسطس، وأشرف عليها في مرحلتيها خلال ستة أشهر رئيس مجلس إدارة النادي د. أحمد بن علي آل مريع في حين سيشرف عليها خلال الشهرين القادمين الإعلامي والأديب الدكتور أحمد التيهاني.