اخبار القريات

انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الجوف واحة خضراء

انطلقت اليوم, المرحلة الثالثة من مبادرة الجوف واحة خضراء, بحضور رئيس بلدية القريات المهندس سميحان بن محمد الشمري, ونائب مدير مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة ناجح الشراري وعدد من مديري الإدارات والمهندسين في الإداريتين.
واستمع الجميع لشرح عن المبادرة التي تستهدف زراعة أكثر من 5000 شجرة في مرحلتها الثالثة، حيث سبق أن قامت البلدية بزراعة 10000 شجرة في المرحلة الأولى والثانية للمبادرة داخل الحدائق والمتنزهات التابعة للبلدية، لتتوافق مع رؤية المملكة 2030م, ومشاركة القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وسكان المحافظة ونشر ثقافة التشجير والمحافظة على الأشجار.
وأوضح مدير إدارة الحدائق والتجميل ببلدية القريات عبدالكريم العنزي, أن البلدية قامت بإنتاج أصناف عدة من النباتات في المشتل الزراعي الخاص بها, مثمنا التعاون والشراكة مع مكتب البيئة بالقريات وجهود العاملين على هذه المبادرة لما للشجر من أهمية كبيرة وصحية في البيئة.
من جانبه أفاد الشراري أن وزارة البيئة والمياة والزراعة بالقريات دعمت البلدية بـ20 ألف شتلة ستزرع بالممشى وعدد من الحدائق والطرق وذلك انطلاقاً من الشراكة والتعاون مع البلدية من خلال مبادرة الجوف واحة خضراء، وإيمانًا منها بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء وزيادة الرقعة الخضراء.
ثم أطلق الشمري المرحلة الثالثة بزراعة شجرة الزيتون، والتي تستهدف العديد من المواقع داخل المحافظة وفي الحدائق وعلى الطرقات وخارج المحافظة, حيث جُهزت أكثر من 5000 شتلة ضمن الحملة بأنواع متعددة.