أخبار المجتمع

لجنة التعريف بالإسلام بدولة الكويت تنظم ملتقى الكتروني للجاليات حول سيرة النبي ﷺ وشمائله

 

من منطلق دورها الريادي في الدعوة ونشر رسالة الإسلام السمحة بالحكمة والموعظة الحسنة ومنهجها الوسطي المعتدل ، تواصل لجنة التعريف بالإسلام التابعة لجمعية النجاة الخيرية أنشطتها المتميزة ، حيث نظمت الملتقى الثقافي الالكتروني الثالث للجاليات بعنوان “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” والذي اشتمل على محاضرات في السيرة النبوية وشمائل المصطفى ﷺ بواسطة التقنية والبرامج الحديثة ( عن بعد ).

وفي هذا الشأن قال رئيس مجلس الإدارة فيصل الزامل : حرصت اللجنة على القيام بدورها في التعريف بالنبي ﷺ بشكل عملي يتمثل في نشر سيرته وهديه وتعريف غير المسلمين بأخلاقه ورسالته بمختلف اللغات وذلك عن طريق البرامج الحديثة عن بعد ، وذلك لبيان صفات نبي الاسلام الحميدة في مختلف مواقفة وتعاملاته مع كافة من حوله.

وأوضح الزامل أن الملتقى اشتمل على محاضرات بـ 7 لغات هي الفلبينية، والتلغو، والاردو، والتاميلي، وملايالم، والبنغالي، والسنهالي. حيث شارك عبر البث المباشر لهذه المحاضرات 3603 من المهتدين الجدد والمهتمين بالتعرف على الإسلام.
وأشار الزامل إلى أن الحضور لأنشطة ومحاضرات الملتقى لم يقتصر على الجاليات المقيمة داخل الكويت بل كان هناك حضور من عدد من الدول منها: السعودية، والإمارات، وماليزيا، وسنغافورة، والفلبين، والهند، وكندا، وانجلترا.

وأكد الزامل على أن لجنة التعريف بالإسلام مستمرة خلال الفترة القادمة في تنظيم عدد من الفاعليات والأنشطة التي تهدف إلى بيان سيرة النبي ﷺ عن طريق دعاتها عبر مواقعها الالكترونية وصفحاتها على مواقع التواصل، ومحاضراتها للجاليات والمهتدين الجدد.
وختم بتقديم الشكر لدعاة اللجنة وموظفيها على الجهد الذي بذلوه في الملتقى الثقافي للجاليات، وعلى جهودهم المستمرة في الدعوة خلال أزمة فيروس كورونا.