أخبار المجتمع

“زكاة كيفان”: توفير أجهزة علاج “الفشل الكلوي” أهم أولوياتنا

 

حث رئيس زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/عود الخميس: أهل الخير المساهمة في شراء أجهزة علاج الفشل الكلوي والتي يستفيد منها مئات المرضى حيث تبلغ تكلفة الجهاز الواحد 5400 دينار كويتي.

ويقول الخميس: شاهدنا من خلال زياراتنا الخارجية المرضى الذين يأتون من القرى والمدن البعيدة طلباً للعلاج من هذا المرض المزمن يفترشون الأرض وينتظرون في طابور طويل من أجل جلسة الغسيل الكلوي.

وتابع الخميس يعاني مرضى الفشل الكلوي في جمهورية بنجلاديش من عدم توافر الأجهزة الطبية اللازمة لإجراء عملية الغسيل الكلوي والتي تستغرق قرابة 6 ساعات وأكثر، وذلك بسبب تفشي وانتشار المرض بصورة كبيرة في بنجلاديش.

مضيفا: مرض الفشل الكلوي يعد من الأمراض التي يتطلب علاجها تكلفة مالية كبيرة جداً وهناك مرضى يحتاجون إلى أكثر من 3 “غسلات” أسبوعياً وبعضهم للأسف الشديد ونظراً لقلة ذات اليد لا يمتلك أجرة “التاكسي” الذي ينقله من القرية إلى المدينة للعلاج، مما يتسبب في مضاعفات صحية خطيرة للمريض منها انتفاخ بطن المريض وامتلائها بالسموم ومن ثم الوفاة، وذلك في غضون أيام قليلة من عدم تلقي العلاج اللازم.

واستشهد الخميس بحديث النبي صل الله عليه وسلم” مَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَزَلْ يَخُوضُ في خرفه الجنة” فكيف بمن يوفر لهذا المريض المستشفى الذي يتلقى فيه الرعاية، وكيف بمن وفر له الأجهزة الطبية الحديثة والعلاج واتاح له الدواء والعلاج الذي يذهب ألمه وحزنه، ويمكن المساهمة ودعم المشروع من خلال الاتصال برقم 66293044 أو 24833804

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى