أخبار المجتمع

” النجاة الخيرية”: بناء 77 منزلاً للفقراء باليمن منذ بداية العام

 

صرح المدير العام بالانابة بجمعية النجاة الخيرية/ د. جابر الوندة – أنه تم بناء عدد 77 منزلاً للفقراء والأيتام وضعاف الدخل بجمهورية اليمن الشقيق استفاد منها قرابة 700 إنسان وذلك منذ بداية العام الجاري.

وقال الوندة : تحرص الجمعية من خلال هذا المشروع توفير الحياة الكريمة للأسر ومكافحة العشوائية. وتبلغ تكلفة بناء المنزل 2000 دينار كويتي ويتكون من غرفتين ومطبخ ودورة مياه وحوش، ونقوم بتوفير كافة الاحتياجات الأساسية بالمنزل من أعمال السباكة وطلاء المنزل والسيراميك و تركيب الأبواب وغيرها من الاحتياجات الأخرى. ويتم التنفيذ بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية وبالتعاون مع الجمعيات الرسمية والمعتمدة.

وأوضح الوندة أن البيوت القديمة تم بنائها بجذوع الأشجار منذ زمن بعيد والسقف من ” الأكياس” ومهددة بالسقوط المفاجئ في أي وقت جراء الرياح وغيرها من العوامل الأخرى فهي لا تقيهم حرارة الصيف ولا برد الشتاء، وكذلك تكون هذه العشوائيات سبباً اساسياً في الموت وذلك من خلال تعرضهم لخطر الحيوانات المفترسة المنتشرة في هذه الأماكن بصورة كبيرة. حيث يقيم في هذه البيوت المتهالكة العجائز والشيوخ والنساء والرضع.

وختاما قدم الوندة الشكر الجزيل لأهل الخير داعمي هذه المشاريع التي تحافظ على كرامة الإنسان وتوفر له الحياة الأدمية وتساعده على الاستقرار للتبرع لهذا المشروع من خلال زيارة حسابات الجمعية عبر حساب @alnajatorg أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال 1800082