أخبار المجتمع

النجاة الخيرية: 237 عملية جراحية لمرضى العيون بالنيجر

 

أعلنت جمعية النجاة الخيرية تنفيذ جانب من مشروع “7 سنابل شفاء للمريض” بالنيجر حيث تم فحص 500 من مرضى العيون، وإجراء 237 عملية للحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي.
وأعرب رئيس قطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة المستشار عبد الله الشهاب عن خالص شكره لكل من ساهم بالتبرع للمشروع، مؤكداً أن هذه المساهمات كانت سبباً في إنقاذ هؤلاء المرضى من العمى.
وأوضح أن فحص المرضى وإجراء العمليات تم بالتنسيق مع وزارة الصحة بجمهورية النيجر، وذلك بمستشفى تلابيري العام في الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر الجاري.
وأشار الشهاب إلى أن جمعية النجاة تنظم مخيمات لعلاج العيون في العديد من الدول الفقيرة، وتستقبل من خلالها آلاف المرضى، حيث يتم فحصهم وتصنيفهم إلى حالات تحتاج إلى علاج فقط فيصرف لها العلاج مجاناً، وأخرى تحتاج إلى تدخل جراحي وهي التي يتم إجراء العمليات لها.
ودعا من يرغب في التبرع للمشاريع الطبية إلى زيارة موقع جمعية النجاة على الانترنت أو حساباتها على مواقع التواصل alnajatorg كما يمكن الاتصال على مركز الاتصال 1800082.
وختم الشهاب بالتأكيد على حرص الجمعية على أن تكون مخيماتها على أعلى مستوى من الجودة في التنفيذ، وعلى توفر الطواقم الطبية المدربة والعلاج المجاني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى