أخبار طبرجل

في انجاز طبي يعتبر الاول من نوعه بمحافظة طبرجل جمعية سمح الطبية تنقذ مواطنه عشرينية من استئصال رحمها

استطاع برنامج الاستشاري المتطوع الزائر الذي تقدمه جمعية سمح للخدمات الطبية بمحافظة طبرجل بفضل من الله من إنقاذ عشرينيه من مضاعفات خطيره والتمكن من الحفاظ على رحمها من الاستئصال حيث كانت المواطنه تعاني من حاله عالية الخطوره وهي انغراس المشيمه في عضلات الرحم Placenta Previa Increta مما قد يؤدي الى حدوث نزيف شديد خلال عملية الولاده بسبب التصاق المشيمه وانغراسها بعضلات الرحم ويتطلب هذا الاجراء استئصال الرحم في معظم الحالات.
وذكر المواطن ح.الشراري انه شاهد اعلان جمعية سمح بوجود فريق استشاري نساء وولاده زائر مكون من الدكتور/ سلطان بغدادي استشاري نساء وولاده والدكتور /محمد البعجوري اخصائي نساء وولاده من جده حيث تم تشخيص الحاله وطلب تحويلها لمركز متقدم بالرياض لإجراء هذه العمليات عالية الخطوره للحفاظ على صحة المواطنه من النزيف خلال الولاده وبدوره قام الزوج بالتواصل مع الجمعيه للمساعده في عملية قبول الحاله بمركز متقدم فتم ارسال التقارير لاستشاريين النساء والولاده المتطوعين بالجمعيه وفي أقل من ٢٤ ساعه تم قبول الحاله في مستشفى الحرس الوطني بالرياض بواسطة الدكتوره /حفيظه تركستاني استشارية نساء وولاده و الدكتوره/جواهر الصحبي استشارية نساء وولاده وتم جدولة العمليه خلال ٤٨ ساعه
و تم عمل العملية بواسطة فريق جراحي خاص لعمل هذا النوع من العمليات عالي الخطوره بقيادة د.سعيد الساري استشاري جراحة الحوض الترميمية والتجميلية والمسالك البولية النسائيه و طب وجراحة النساء و د.سعد الشمراني استشاري علم الامومه والأجنه و د.عزه مدخلي استشارية نساء وولاده رئيسة قسم النساء والولاده و وبطلب من المواطنه الحفاظ قدر الامكان على رحمها لكونها في مقتبل العمر استطاع الطاقم الجراحي الطبي من تحقيق رغبتها رغم الخطوره العاليه ولله الحمد تكللت العمليه بالنجاح بدون مضاعفات و رزقت الام بمولوده بصحه وعافيه.

من جانبه شكر سعادة رئيس مجلس ادارة جمعية سمح للخدمات الطبية الدكتور/نايف الشراري جميع من شارك في الفريق الطبي من الاستشاريين المتطوعين لتحقيق هذا الانجاز الرائع كما افتخر بمستوى الاطباء الاستشاريين في مستشفى الحرس الوطني على الجهد الجبار الذي قاموا به جعله الله في ميزان حسناتهم فهم نبراس للعمل التطوعي و مثال يحتذي به .

وتهدي جمعية سمح للخدمات الطبية هذا الانجاز لسمو أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الامير/ فيصل بن نواف بن عبدالعزيز ال سعود الرئيس الفخري للجمعيه.

وقدم المواطن ح.الشراري شكره لجمعية سمح للخدمات الطبية وجميع الاطباء الاستشاريين المشاركين ببرنامج الاستشاري المتطوع الزائر وتمنى للجمعيه المزيد من النجاحات.

تعليق واحد

  1. منذ قيام جمعية سمح للخدمات الطبية ونحن نرى ونسمع مجهودات خدمية لمحافظة طبرجل من جلب الاخصائيين من الاطباء لخدمة مرضى طبرجل والذي سيكلفهم مشقة السفر وإعانة وتيسير من يحتاج للتحويل بالمستشفيات المركزية. وفي هذا اليوم نستبشر بإنجاز عالي الدقة لإنقاذ عشرينية من استأصال رحمها لتحويلها للمختصين ومتابعتها اول باول حتى تمت العملية بسلامة الام ومولودها وسلامة رحمها. نسال الله أن يوفق العاملين على جمعية سمح ممثلة بالدكتور نايف والعاملين معه والشكر والاجر والمثوبة للفريق الطبي الذين قاموا بإجراء العملية والمشرفين…