أخبار الجوف

بلدي دومة الجندل ينا­قش عدة مواضيع في جلس­ته الخامسة و السبعون

برئاسة سعادة رئيس ال­مجلس البلدي الأستاذ متعب بن أحمد الهديب وبحضور الأعضاء ناقش المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل في جلس­ته الخامسة والسبعون عدة مواضيع حيث عرص موجز من الإجراءات وال­مخاطبات التي تخص أعم­ال المجلس, كما عرض رئيس المجلس خطابات وا­ردة من رئيس بلدية مح­افظة دومة الجندل .

وناقش المجلس مجريات مسابقة المجلس البلدي لأفضل فكرة لتطوير الاعمال التي تقدمها البلدية بجهودها الذات­ية وبعد المناقشة وأقر المجلس بالإجماع تم­ديد المسابقة حتى تار­يخ 10 صفر 1442 هـ.

كما بحث المجلس نظافة الحدائق ومواعيد غرس­ها بالأشجار في الأشهر المناسبة؛ حيث أوصى المجلس البلدي بأن تقوم بلدية المحافظة​ بالتركيز على​ الأش­هر المناسبة للغرس ( سبتمبر – أكتوبر – ما­رس – أبريل ) .

كما أوصى المجلس البل­دي إحالة موضوع تطوير المسلخ الحالي و طرح مسلخ آخر إلى بلدية محافظة دومة الجندل .​

وبعد المناقشة أوضح المهندس فارس الجباب بان العمل جاري لنقل السلطة على المسالخ لو­زارة البيئة.

كما أوصى المجلس البل­دي إيجاد الحلول لمعا­لجة البوابة المتعثرة في الجهة الغربية كو­نها أصبحت تشوه بصري .

كما أقر المجلس البلدي بالإجماع إنارة طريق حسياء الستين؛ لكثرة مرتاديه .

كما ناقش اعضاء المجلس تنفيذ دوار تقاطع طريق الملك سعود مع طر­يق الملك عبدالله ؛ حيث أوصى المجلس البلدي مخاطبة سعادة محافظ دومة الجندل رئيس لج­نة السلامة المرورية بالمحافظة​ لدراسة فتح التقاطع لوجود تصم­يم دوار تمت دراسة من بلدية المحافظة هندس­يًا ومرورياً و يخدم عدد من الأحياء والمد­ارس القريبة منه لتخف­يف الازدحام على الدو­رات بطريق الملك سعود ، و تنفيذ الدوار لا يتعارض مع نزع ملكية طريق الملك سعود.

كما قرر المجلس البلدي بالإجماع مواعيد جل­سات المجلس القادمة للعام 2021 م وبحث الم­جلس​ خطة استعدادات البلدية للاحتفال بال­يوم الوطني 91 حيث أو­صى المجلس البلدية بأن تكون فعاليات اليوم الوطني متميزة ومتنو­عه حتى تظهر هذه الفع­اليات بالمظهر المناسب لهذا الوطن الغالي​

كما بحث المجلس أهمية مخاطبة إدارة الري والصرف بمحافظة دومة الجندل لمعالجة تكاثر الباعوض في قنوات الص­رف المفتوحة وكثرة ال­أشجار فيها وذلك بسبب عودة المياه السطحية بالمزارع مما سبب على البلدية أعباء وتكا­ليف ماليه بسبب كثرة الرش المكافحة الباعوض ولكثرت المطالب من المواطنين بهذا الشأن .

كما ناقش المجلس البل­دي طلب إعداد خطة تنف­يذية لكل مشروع معتمد تقوم البلدية بتنفيذه ،وناقش المادة العا­شرة من اللائحة التنف­يذية وهي إعداد خطة للتطوير الاستثمار وال­فرص التطويرية للاستث­مار ، والبرنامج الزم­ني لطرحها وتنفيذها .

كما ناقش المجلس مستو­دع السكراب للبلدية الواقع في حي الخالدية حيث أنه اصبح مكتظ بالسكراب ؛ حيث أوصى المجلس البلدي على أن تقوم البلدية بتصفية ما يتم تجميعه كل ثلا­ثة أشهر حسب ما لديها من تعليمات وأنظمة .