الأخبار المحلية

النجاة الخيرية: “أبشروا بالخير” ساعد 2781 أسرة في سداد الإيجارات

 

أعلن مدير إدارة المساعدات في جمعية النجاة الخيرية / محمد الخالدي أن عدد الأسر التي استفادت من مشروع “أبشروا بالخير” في تسديد ايجار السكن بلغ حتى الآن 2781 أسرة متعففة داخل الكويت وذلك منذ بداية المشروع في عام 2017.

وتقدم الخالدي بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء من المحسنين الذي ساهموا بالتبرع في حملات “أبشروا بالخير”، وبشرهم بالأجر والمثوبة من عند الله تعالى، كما نقل لهم دعاء الأسر التي تم مساعدتها.

وأضاف الخالدي في تصريح صحفي: نرى بأعيننا سعادة عائل الأسرة عندما يتم رفع عبء الإيجار من على كاهله، خاصة أن بعض الأسر التي نقدم لها المساعدة تعولها امرأة، وأخرى عائلها مريض ولا يستطيع العمل. وهذه الأسر كانت تعاني كل شهر في توفير إيجار المسكن، وبعضها تراكمت عليه إيجارات متأخرة.

وحول آلية تقديم المساعدات قال: نستقبل طلبات المساعدة التي تقدم لنا من الأسر المتعففة من خلال رابط مخصص لذلك، ونحرص على استيفاء المستندات والأرواق الثبوتية للتأكد من حاجة الأسرة إلى المساعدة. ثم نقوم بفحص هذه الطلبات بدقة، وتقديم المساعدة للأسر المستحقة، وتكون عبارة عن شيك باسم مالك العقار الذي تسكن به الأسرة.

وحث الخالدي الخيرين على دعم المشروع خاصة أن الحاجة كبيرة، والكثير من الأسر في انتظار من يقف بجانبها ويقيل عثرتها. مذكرا بحديث النبي ﷺ: “من نفَّسَ عن مؤمِنٍ كُرْبَةً من كُرَبِ الدنيا نَفَّسَ اللهُ عنهُ كربةً من كُرَبِ يومِ القيامة، ومن يسَّرَ على مُعسرٍ يسَّرَ اللهُ عليهِ في الدنيا والآخرة “.

وبين أن التبرع يكون عبر الاتصال على رقم 1800082 أو من خلال موقع جمعية النجاة الخيرية على الانترنت https://alnajat.org.kw/ وأنه يمكن المساهمة بمبلغ مقطوع أو الاستقطاع الشهري للمشروع.