الأخبار المحلية

النجاة الخيرية : 60 مهتديا خلال الشهر الأول من “الحوار المباشر” بالإسبانية

 

قال مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبد الله عوض الدوسري أنه منذ إطلاق الحوار المباشر باللغة الإسبانية بداية سبتمبر الماضي وخلال الشهر الأول أثمر المشروع 60 مهتديا ومهتدية من 14 دولة حول العالم، وأن هؤلاء المهتدين تم البدء مباشرة في تعليمهم الإسلام من خلال البرنامج التعليمي الخاص باللجنة.

وحول جنسيات المهتدين الجدد أوضح الدوسري أنه تأتي في مقدمتها دولة فنزويلا بـ 35 مهتديا ثم دولة نيكاراجوا 6 مهتدين وبعدها دولتي الأرجنتين وكولومبيا 3 مهتدين لكل منهم أما من حيث الجنس فكانت النساء الأكثر دخولا في الإسلام بــ 33 مهتدية في حين كان عدد المهتدين الرجال الداخلين في الإسلام 27 مهتديا.

وأضاف الدوسري إلى أن الأسلوب المتبع في “الحوار المباشر” يعتمد على الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وعلى رفع الشبهات المثارة عن الإسلام والمسلمين قبل عرض محاسن الإسلام، وقد يستمر الحوار مع الشخص الواحد أكثر من 15 يوما متواصلة ليمن الله عليه ويشرح صدره للإسلام، وتحرص اللجنة أن يكون الداعية ملما بثقافة وعادات الفئات المستهدفة حتى يستطيع مخاطبة عقل وقلب من يحاوره.

وبين الدوسري أن اللجنة لديها داعية واحد فقط للحوار والتعليم باللغة الإسبانية وأنه يمكن مضاعفة أعداد المهتدين في حال تعيين دعاة آخرين ومعلمين. ودعا المحسنين والمتبرعين للمساهمة في كفالة الدعاة والمعلمين التبرع من خلال الرابط Www.donate.edc.org.kw أوعن طريق الاتصال على الخط الساخن للجنة 97288044 أو مركز الاتصال 1800082 كما يمكن الاستقطاع الشهري بأي مبلغ للمشاركة في كفالة الدعاة والمعلمين باللغة الإسبانية. علما بأن كفالة داعية باللغة الإسبانية تكلفتها 150 دينار شهريا. وكفالة معلم باللغة الإسبانية تبلع 100 دينار شهريا.