الأخبار المحلية

النجاة الخيرية تطلق مشروع “7 سنابل لأهل القرآن”

أعلن المشرف العام لإدارة القرآن الكريم والسنة النبوية “ورتل” التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ / جزاع الصويلح عن إطلاق مشروع “7 سنابل لأهل القرآن” وحث المتبرعين والمحسنين على المساهمة في هذا المشروع المميز الذي يساهم في خدمة القرآن الكريم.
وأوضح أن التبرعات سوف توجه إلى 7 مشاريع قرآنية هي: كفالة حافظ، وكفالة محفظ، وكفالة حلقة، والحقيبة القرآنية، وكفالة حلقات الإسناد، وتأهيل وتطوير المعلمين، والسهم الوقفي .
وأكد أن هذه المشاريع تهدف إلى تعليم القرآن الكريم وعلومه وآدابه وفق منهجية متميزة، وتخريج جيل حافظ ومتقن للقرآن الكريم ومتخلق بأخلاقه، والارتقاء بمعلمي ومعلمات القرآن من خلال التدريب والتطوير، ونشر ثقافة القرآن الكريم وتعاليمه في المجتمع، والحث على حفظه وتعلمه.
وبين إلى أن مشروع 7 سنابل هو مشروع شهري تطلقه جمعية النجاة تلبية لرغبات المحسنين الذين يريدون المساهمة في حزمة من المشاريع بتبرع واحد، وقد تم تسميته بهذا الاسم انطلاقا من قوله تعالى: “مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”.
وحول طريقة التبرع لمشروع “7سنابل لأهل القرآن” قال: يمكن التبرع من خلال الرابط : https://donate.alnajat.org.kw/7975Wa أو الاتصال على 1800082 للاستفسار أو طلب مندوب. وختم بالقول: إن المساهمة في تعليم القرآن الكريم من أفضل الأعمال وأجلّ القرب إلى الله، ويكفي في التدليل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلَّم القرآن وعلَّمه». رواه البخاري.