الأخبار المحلية

زكاة سلوى تدعو لكفالة 100 يتيم خارج الكويت

 

 

دعا مدير زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية م. ثامر السحيب المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة في كفالة 100 يتيم خارج الكويت وذلك نظراً لوجود عدد كبير من الأيتام غير المكفولين حتى الآن.

وبين أن قيمة كفالة اليتيم خارج الكويت 15 دينار شهرياً، أو 180 دينار لمدة عام، وأن زكاة سلوى تحرص على إرسال تقارير الأيتام إلى الكفلاء بشكل منتظم وإحاطتهم بحالة اليتيم الصحية والدراسية، وفي حالة رغبة الكافل في تقديم هدية أو كسوة لليتيم يتم بتسليمها له.

وأوضح السحيب أن كفالة الأيتام تتم بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المرخصة في الدول التي يعيشون بها، كما يتم إرسال وفود لتفقد الأيتام وتسليمهم الكفالات.

وأضاف: يعد مشروع كفالة الأيتام من أهم المشاريع لدى زكاة سلوى، ونكفل ما يقرب 5000 يتيم خارج الكويت في 13 دولة، وهؤلاء الأيتام بحاجة ماسة إلى هذه الكفالة التي توفر لهم حاجاتهم الأساسية من غذاء وكساء وتعليم.

وختم بالتذكير بالأجر الكبير لكفالة الأيتام وبقول النبي صلى الله عليه وسلم: “أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِي الْجَنَّةِ كَهَاتَيْنِ، وَأَشَارَ بِأُصْبُعَيْهِ يَعْنِي السَّبَّابَةَ وَالْوُسْطَى”، مبينا أنه يمكن للمحسنين التبرع عبر الارقام التالية: 2/55644001 أو 25644002 أو زيارة مقر زكاة سلوى.