الأخبار المحليةعام

النجاة الخيرية: مشاريع تنموية للأسر المحتاجة في 15 دولة

 

 

صرح مدير الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية عمر الشقراء أن الجمعية تقوم بتنفيذ مشاريع تنموية متنوعة في 15 دولة عربية وإسلامية، ودعا المتبرعين إلى المساهمة في هذه المشاريع التي توفر للأسر المحتاجة دخلاً ثابتاً، وتنقلها من الاحتياج إلى الإنتاج، وبالتالي تصبح غير محتاجة إلى المساعدة.

وأضاف: نقوم بالتعاون مع الجهات المنفذة بدراسة حالة الأسر ضعيفة الدخل، واختيار المشروع التنموي المناسب لكل أسرة، مع التأكد من قدرة عائل الأسرة على إدارة المشروع، وتقديم التدريب في حال الحاجة إليه.

وحول أهم المشاريع التنموية التي توفرها الجمعية، قال الشقراء نقوم بتوفير ماكينة خياطة في عدد من الدول منها اليمن، والأردن، وتركيا، وتشاد، والنيجر، وبنغلاديش، والهند بتكلفة تبدأ من 30 د.ك إلى 195 د.ك.

كما نوفر عربات لبيع الخضروات في الهند بـ 50 د.ك واليمن بـ 90 د.ك، وأخرى لنقل الأمتعة في بنجلاديش وسريلانكا وتركيا بدءاً من 100 د.ك، وعربة الركشا في بنجلاديش بقيمة 120 د.ك، وكذلك البقرة الحلوب بداية من 140 د.ك.

وأضاف هناك العديد من المشاريع الأخرى مثل مزارع الفاكهة والخضروات، وتربية الدواجن والأغنام، ومنحل عسل، ومحراث ميكانيكي، وقارب صيد، ومحل تجاري.

وختم الشقراء تصريحه بشكر المحسنين الذين ساهموا في إقامة هذه المشاريع، داعياً من يرغب للاستفسار والتبرع للإتصال على رقم 1800082 أو زيارة مقر جمعية النجاة.