الأخبار المحلية

“زكاة العثمان” تدعو لكفالة الأيتام من خلال مشروع “رفقاء النبي”

 

صرح مدير زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد الكندري أن مشروع “رفقاء النبي” ﷺ لكفالة الأيتام يعد من أهم المشاريع الخيرية والانسانية التي يتم تنفيذها خارج الكويت، ويأتي تطبيقا لمبادئ التكافل الاجتماعي بين المسلمين التي حث عليها ديننا الحنيف.

وأضاف الكندري في تصريح صحافي: هذا المشروع من أولوياتنا في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة الأطفال الأيتام حيث يوفر لهم مختلف أنواع الرعاية التي تضمن لهم حياة كريمة.

وبين أن زكاة العثمان تتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المرخصة في الدول التي يتواجد فيها الأيتام، كما يتم تنظيم زيارات لتفقد الأيتام وتسليمهم الكفالات.

ولفت إلى أن المشروع يكفل حاليا 3147 يتيم في كل من سوريا واليمن وفلسطين وكوسوفا، والعديد من الدول العربية والإسلامية الأخرى، مؤكداً أن الإسلام حثنا على كفالة الأيتام، ودل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى”.

وحث المحسنين على كفالة الأيتام من خلال الاتصال على 22667780 – 99388878 – 99401011 أو زيارة أفرع زكاة العثمان في الروضة وحولي، مؤكدا أن باب المساهمة مفتوح لكل من أراد كفالة يتيم وإدخال السرور والفرحة عليه.

وختم بتقديم الشكر للكفلاء وأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين على دعمهم المستمر للأنشطة والمشاريع والخيرية والذي كان سبباً في تحقيق الكثير من الإنجازات.