الأخبار المحلية

عقد الاجتماع التمهيدي لمهرجان التمور بوادي الدواسر

 

ترأس مُحافظ وادي الدواسر المُكلف صالح بن سيف الرافع، أمس بمقر المحافظة، الاجتماع التمهيدي لمهرجان التمور الخامس بالمحافظة والمقرر إقامته خلال الفترة من 25 إلى 28 ذي الحجة الحالي بسوق التمور في حي الرويساء.

وأكد الرافع في بداية الاجتماع الذي حضره مسئولين من الجهات الخدمية والأمنية على أهمية المهرجان في توسيع نطاق تسويق التمور بالمحافظة، وجذب المزيد من القوة الشرائية، وتشجيع زراعة النخيل، وتبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين مزارعي المحافظة المستثمرين في مجال التمور.

وأشار إلى أن مثل تلك المهرجانات تعتبر منصة مهمة للمزارعين، حيث تدعم الفرص للمستثمرين وللمستهلكين، وتساهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور التي يرتجيها المستهلك وتناسب ذائقته.

إلى ذلك تمت مناقشة الترتيبات اللوجستية والأمنية والفعاليات المصاحبة التي تضمن نجاح المهرجان بتحقيق الرضى سواء للمزارع أو المستهلك او الباحث عن الاستثمار في تمور المحافظة، وسكان وزوار المحافظة من مختلف الأعمار وما يرافقها من فعاليات ترضى الجميع، مثمناً في هذا الصدد توجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه في استغلال الميز النسبية المتميزة للمحافظات، ودور وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثله بمكتب الوزارة في المحافظة المتميز في ذلك.