الصحة

خبراء يكشفون أسباب انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم

أوضح الخبراء في مؤسسة Metropolitan Gastroenterology Associates ، أنه عادة ما يكون التجشؤ غير ضار ، ويحدث عندما يقوم الجسم بإزالة الغازات الزائدة من الجهاز الهضمي العلوي ، ولكن عندما تعاني من تجشؤ تنبعث منه رائحة مثل البيض الفاسد، وهي رائحة كبريتيد الهيدروجين، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي.

ووفقاً لموقع “إكسبريس ” قال الخبراء ، ” إن كبريتيد الهيدروجين هو أحد المنتجات الثانوية لعملية الهضم. وفي حين أن إنتاج كبريتيد الهيدروجين في بعض الأحيان أمر طبيعي، فإن الإنتاج المفرط غالبا ما يكون مؤشرا على مشكلة في الجهاز الهضمي. ويمكن أن يحدث تجشؤ الكبريت بسبب العديد من الحالات بما في ذلك الإجهاد، ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، والالتهابات البكتيرية مثل الملوية البوابية”.

ووفقا للخبراء، يمكن أيضا أن يكون سبب تجشؤ الكبريت هو الارتجاع الحمضي المتكرر، المعروف باسم داء الارتداد المعدي المريئي (GORD) ، الذي يحدث عندما يتدفق حمض المعدة بانتظام إلى الحلق من الأجزاء السفلية من الجهاز الهضمي.

ويمكن أن يتسبب الحمض المنتظم في التهاب بطانة المريء، ويزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.

ولكن قد يحدث تجشؤ الكبريت أيضا بسبب وجود بعض الأطعمة والمشروبات في نظامك الغذائي ، مثل البروكلي، وملفوف بروكسل، والقرنبيط، والثوم، ومنتجات الألبان، والحليب”.