الأخبار المحلية

أجرى خلال أيام 147 فحصاً…. مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يعتمد العمل بوحدة الطب النووي

أجرى خلال أيام 147 فحصاً…. مجمع الملك عبدالله الطبي

أعتمد مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة العمل بوحدة الطب النووي في قسم الأشعة التشخيصية و العلاجية ، و بدء تشغيل الوحده الطبية بعد أن منحت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة المجمع الطبي ، رخصة ممارسة الطب النووي .

 

وأوضحت الصحة في جدة أن هذه الوحدة تُعد نقلة نوعية في مجال خدمات الأشعة التشخيصية و العلاجية و ستسهم – بمشيئة الله – في التشخيص الدقيق مما سيؤدي إلى اكتشاف الأمراض المختلفة و علاج بعضها في وقت مبكر و تحديد مدى الإستجابة للتدخل الطبي .

 

و لفتت إلى أن هذه الخدمة تتمثل في استخدام مادة مشعة بكمية و مستوى اشعاعي محسوب على حسب عمر المريض و العضو المراد تصويره و إيصالها بصورة اساسية دون غيره ثم تصويره بإستخدام كاميرا خاصة ليتم اعطاء فكرة تشخيصية عن عمل و كفاءة هذا العضو ، و أضافت إلى أن الوحدة متوفر فيها العديد من الفحوصات التي تشمل الرئة ، و العظام ، و الجهاز البولي و كذلك الغدد الصماء ، و القلب ، إلى جانب أجهزة الجسم الأخرى .

 

يذكر أن العمل يجري وفق ما خطط له للبدء في العمل بالتداوي باليود المشع لمعالجة تضخم الغدة الدرقية و سرطان الغدة ، و الإعلان قريباً ، و أن عدد الفحوصات التشخيصية التي أجرتها وحدة الطب النووي خلال الأيام الماضية بلغ 147 فحصاً .