اخبار القريات

الرجيعي يبحث مع محافظ القريات تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمطار ويتفقد سد سمرمدى

 

اجتمع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف :المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي، مع سعادة محافظ القريات عبدالله الجاسر، بحضور مدير إدارة الدفاع المدني ومساعد رئيس البلدية ومدير مكتب الوازرة بالقريات ، وذلك لمناقشة الاستعدادات والتدابير اللازمة استعداداً لموسم الأمطار وأهمية تعاون الجميع لمواجهة أي أمر طارئ، كما تم زيارة بلدية الناصفة والوقوف على سد سمرمدى ومجرى الوادي ومناقشة التحديات وآلية التعامل معها.
وجرى خلال الزيارة بحث الخطط الاستباقية لمواجهة الأمطار والتصدي للتحديات المحتملة التي قد تنجم عنها، والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية بشكل فعال وفي الوقت المناسب لتعزيز الاستعداد والاستجابة لأي طارئ قد يحدث نتيجة هطول الأمطار.
من جهة أخرى، وقف مدير عام فرع الوزارة على أعمال تحرير مجرى أسفل سد وادي سمرمدى من العوائق وإنشاء سواتر ترابية على جوانب الوادي وتأمين العبارات الكافية في تقاطعات الطرق مع مجرى الوادي، وذلك نظرا لدخول موسم الأمطار.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية نفذها المهندس الرجيعي على سد شعيب سمرمدى في مركز الناصفة، بمشاركة رئيس بلدية الناصفة ومدير إدارة الدفاع المدني، وتم خلال الزيارة بحث أوجه التعاون لحل بعض المشاكل المتعلقة بالسد بأسرع وقت ممكن.