الأخبار المحلية

النجاة الخيرية تستعد لإطلاق حملة “تخيل لعام 2024”

 

قال مدير عام جمعية النجاة الخيرية محمد الأنصاري أن الجمعية وبمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يتم الاحتفال به في 22 مارس الحالي تستعد لإطلاق حملة #تخيل6 لحفر الآبار، وأشار إلى أن الجمعية تطمح من وراء الحملة إلى المساهمة في تخفيف معاناة آلاف الأسر التي تكافح يومياً للحصول على المياه النظيفة.

وأكد أن السبب في إطلاق جمعية النجاة الخيرية لهذه الحملة للعام السادس على التوالي هو الواقع المؤلم الذي تعيشه الكثير من البلدان بسبب نقص المياه حيث أظهرت أرقام المؤسسات الدولية أن 1 مـن بيـن كل 10 أشـخاص فـي العالـم يفتقـر إلـى الميـاه الصالحـة للشرب، وأن كل 90 ثـانيـة يموت طفـل بسبب مرض لـه صلـة بالميـاه، وأنه فـي افريقيا تسـير النسـاء والأطفـال علـى الأقدام أكثـر مـن 3.7 ميـل فـي اليـوم الواحد للحصول على الماء.

وأوضح الأنصاري أن حملة “تخيل” لها أبعاد دينية وإنسانية وتوعوية، أما البعد الديني فيتمثل في شكر النعمة وهذا الشكر يكون بالعطاء لمن حرموا من هذه النعمة. كما أن هناك ثواب وأجر كبير يترتب على حفر الآبار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ليس صدقة أعظم أجرا من ماء “.

والبعد الإنساني في الوقوف بجانب اخوان لنا في الإنسانية يعانون من أجل توفير أبسط أساسيات الحياة وهي المياه النظيفة، حيث نعبر من خلال حملتنا عن تضامننا معهم ورغبتنا الصادقة في مساعدتهم.
وأخيراً البعد التوعوي وهو موجه للمجتمـع الكويتـي ويتعلق بمشـكلة نقـص الميـاه حـول العالـم وأهميـة المحافظـة على الماء وعدم إهداره بأي شكل من الأشكال.

وأضاف: نحرص عند التخطيط لحملاتنا على مشاركة الشباب والمتطوعين من كافة فئات المجتمع، وقد قمنا بتشكيل فريق للحملة يضم مجموعة من الشباب الكويتي للإشراف على إعدادها وتنفيذها.

كما أن هناك مشاركة كبيرة من الدعاة، والمؤثرين، ومشاهير مواقع التواصل، ونحن ندعو الراغبين في التعاون مع فريق الحملة، أو من لديهم استفسارات عنها إلى الاتصال على 1800082 أو زيارة مقر جمعية النجاة الخيرية.