أخبار التكنولوجيا

المربعانية تبدأ قبل موعدها.. وشتاء هذا العام أطول أمطاراً

توقع خبير طقس أن تتغير خلال الساعات والأيام القادمة الأجواء من المعتدلة إلى الباردة حاملة معها ملامح المربعانية قبل وقتها المتعارف عليه،

وأكد محلل الطقس الأستاذ حكيم العامري طبقاً لصحيفة الرياض في عددها اليوم، أن من المتوقع أن تتغير الأجواء من الدفء إلى الأجواء الشتوية الباردة، وتوقع العامري أن تكون هناك موجة باردة على تركيا والشام والعراق وإيران، وبالتالي فمن المحتمل أن تكون المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية والوسطى وحائل غائمة وممطرة وتتركز الأمطار عليها أكثر من الغربية والشمالية الغربية.
ويتوقع أن يكون الشتاء بإذن الله أشد بردا هذا العام وأطول والأمطار تتركز على الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية حتى الأجزاء الداخلية المتاخمة لها.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خاصة الصغرى منها على مناطق شمال شرق و أجزاء من وسط المملكة، خاصة المناطق الواقعة بين القصيم وحائل وعرعر في حين تظل العوالق الترابية تؤثر في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق ووسط المملكة وسماء صحو إلى غائمة جزئياً على مناطق شمال المملكة. وبينت الرئاسة ظهور السحب الركامية في فترة الظهيرة على مرتفعات عسير وجازان والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة وتزداد نسبة الرطوبة على المرتفعات الجنوبية الغربية خلال ساعات الليل والصباح الباكر مما قد يساعد على تكون الضباب. وأوضحت الرئاسة العامة للأرصاد أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10 32 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.