الأخبار المحلية

الداخلية تنشر صورة السجين الهارب وتشكيل لجنة للتحقيق

أعلنت وزارة الداخلية عن صورة السجين القاتل الهارب من سجن أبها علي بن محمد آل نسيم القحطاني، والذي يبلغ من العمر 25 عامًا.
وجاء ذلك بعد أن رصدت مكافأة مالية قيمتها مليونا ريال، لأي شخص يدلي بمعلومات مؤكدة، تؤدي إلى القبض على الجاني.
من جهته كشف العقيد الدكتور أيوب بن بخيت الناطق الرسمي بالمديرية العامة للسجون للصحيفة عن أن هناك لجنة مشكلة من إمارة المنطقة وهيئة التحقيق والادعاء العام والمديرية العامة للسجون، بدأت في التحقيق في قضية السجين الهارب من سجن أبها العام المدعو علي بن محمد آل نسيم.
وأوضح أن اللجنة تنظر في كيفية هروبه من السجن بعد أن استخدام آلة حادة نشر بها شباك الحديد، وهل هناك تواطؤ من قبل العاملين بالسجن مع السجين الهارب من عدمه.
واضاف أنه تم على الفور تشكيل لجنة أمنية بعد هروب السجين من أصحاب الاختصاص ما زالت تحقق في القضية لتحديد المسؤولية والأسباب الحقيقية التي أدت هروب السجين، مشيرا إلى انه فور انتهاء اللجنة من التحقيق في القضية سيتم نشر معلومات ونتائج التحقيق بعد أن تجتاز الاجراءات الرسمية ليتم بعدها تطبيق أقصى العقوبات إذا ثبت فعلا وجود تواطؤ من قبل العامين بالسجن.
وكان السجين الهارب قد تمكن من الهرب فجر السبت الماضي وكان قد حكم عليه بالقصاص في قضية قتل ارتكبها قبل عدة سنوات كانت بسبب وجود قاصرين من الورثة ينتظر بلوغهم سن الرشد.
وكانت امارة منطقة عسير قد أعلنت في بيان أصدرته أمس الاول أن وزارة الداخلية قد رصدت مكافأة مالية تبلغ مليوني ريال لأي شخص يدلي بمعلومات مؤكدة تؤدي إلى القبض على السجين القاتل الهارب من سجن أبها، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية كثفت انتشارها وتحرياتها بحثًا عنه فيما يخضع المناوبون للتحقيق من الجهات المعنية.