أخبار طبرجل

مطالبات لليوم الثاني للنظر في توظيف المتقدمين على وظائف البلدية بطبرجل

قال رئيس بلدية طبرجل الأستاذ عبدالعزيز الهبدان أن لي كرئيس بلدية الحق في توظيف من أشاء في البلدية وفق المصلحة ، وأننا راعينا العدل في تكوين اللجنة المشرفة على الترشيحات في الوظائف الجديدة في البلدية حيث مثل كل عضو باللجنة “عائلة” من أهالي طبرجل .

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه لمجموعة من الشباب الذين لم يتم ترشيحهم للوظائف التي أعلن عنها مؤخرا في البلدية وعددها 92 وظيفة .

وردا على سؤال أحد المتقدمين حول آلية التوظيف التي اعتمد على أساسها الترشيح أوضح الهبدان انه تم سحب قرعة لأربعين مرشح تم اختيارهم ، وهنا تساءل شاب آخر لماذا لم يتم الترشيح وفق المؤهلات الدراسية والخبرات العملية ؟

كما أشار الهبدان الى رفضه لتحقيق مطلب المتقدمين بإعادة الترشيح مرة أخرى بقوله “سنسعى السنة المقبلة بحول الله الى تحقيق وإيجاد وظائف في الميزانية القادمة ”

هذا وقد طالب صباح أمس السبت العشرات من الشباب الذين لم يتم ترشيحهم لوظائف أعلنت عنها بلدية طبرجل ، أمام مكتب رئيس البلدية مطالبينه بإنصافهم والنظر في عدم ترشيحهم .

وقد أبدى الشباب خلال شكواهم التي تقدموا بها عن تظلمهم للآلية التي اتبعت في اختيار المرشحين لهذه الوظائف حيث لم يراعى على حد تعبيرهم- أسس توظيفية واضحة ولا مؤهلات علمية ، بل تدخلت بها المحسوبيات لتذهب الوظائف لغير مستحقيها .

وزاد المتقدمون “نطالب بتكوين لجنة محايدة لعمل مفاضلة لجميع المتقدمين على الوظائف الشاغرة ”

وقال احد المتقدمين ” فوجئت وزملائي بإعلان أسماء المتقدمين حيث أن ثلث المرشحين لم يخرج عن أبناء وأخوان أعضاء المجلس البلدي ، وأبناء وأقارب موظفي البلدية مما يعطي دليل ثابت على تدخل المحسوبيات والوساطات في التوظيف .

وتساءل شاب آخر “جامعي” عن آلية الترشيح ووصفها بالغير عادلة حيث لم يراعى المؤهلات الجامعية والخبرات الوظيفية في اختيار المرشحين، وأكد أن بيننا عدد من الجامعيين وذوي الخبرات الوظيفية إلا إننا لم نرشح وفي المقابل تم ترشيح طلاب لم ينهوا مرحلتهم الثانوية .

وتابع مواطن ” نحن نطالب الجهات المعنية بالتدخل في شأننا وإعادة حقوقنا التي سلبت منا ، وإعادة النظر في الترشيح مرة أخرى من خلال أسس مفاضلة دقيقة تتصف بالنزاهة والعدل”