أخبار طبرجل

أهالي ميقوع يطالبون بإعادة افتتاح مركز الهلال الأحمر

طالب أهالي مركز ميقوع المسئولين بضرورة إعادة فتح مركز الهلال الأحمر والذي أغلق قبل نحو ثمانية أعوام .

وقد عزز الأهالي مطالبهم بكثرة الحوادث التي يذهب ضحيتها كثير من المسافرين كان آخرها الجمعة الماضية اذ توفي عشرة أشخاص بحادثين لم يفصل بينهما سوى ثلاثة أيام فقط .

وقال المواطنون إن مركزهم يشهد حوادث مرورية مروعه تزداد مع العطلة الصيفية التي باتت على الأبواب حيث يكثر المسافرون الى مكة والمدينة .

وأوضح الأهالي كذلك أن مركزهم يزيد تعداده السكاني عن خمسة آلاف نسمه ويقع بالقرب من مشروعات بسيطا الزراعية والتي يرتادها الكثير من الشاحنات وتعج بآلاف العمالة الوافدة ، إلا أنه مازال يفتقر إلى مركز للهلال الأحمر الذي يسرع وجوده في إسعاف المصابين و يحد من الإسعاف الخاطئ من بعض عابري الطريق، والذين تأخذهم الشهامة في إنقاذ مصابي الحوادث عند تأخر وصول سيارة الإسعاف التي تأتي من مركز أبو عجرم أو من دومة الجندل.

يقول عيد غانم ” إن الحاجة ملحة لإعادة مركز الهلال الأحمر في ميقوع وقد أغلق دون مبررات حيث استبشرنا بوجوده سابقا وخدمته للأهالي وإسعافه لمصابي الحوادث المرورية وقد اعتمد له مبنى حكومي وبدأ العمل به إلا أنه أغلق المركز قبل اكتمال مبناه ”

وأضاف مرجي خشيشان وقياض ناحي “أن الكثافة السكانية بمركز ميقوع ضاعفت من نسبة الحوادث المرورية، ولا شك ان بعض الحالات النزيف والكسور المضاعفة تحتاج الى تدخل سريع ونقل فوري للمستشفى، وحيث ان اقرب مركز للهلال الاحمر يقع في مركز ابوعجرم وقد يستغرق الوقت وصوله ولمباشرة الحادث ونقله للمستشفى اكثر من ساعتين”.

من جهته أكد مدير مدير عام الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بالجوف ممدوح الثلج أن إعادة افتتاح مركز ميقوع مدرج ضمن الميزانية القادمة للهلال الأحمر حيث أن إدارته تقدمت برفع طلب لهيئة الهلال الأحمر بإعادة افتتاحه.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fc1b1d9d08a0.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fc1b1d9e5262.JPG[/IMG]